المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز تحديث الصناعة يشارك في تنظيم معرض "وود تك" بدمياط

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 02:30 م
أحمد توفيق
طباعة
في إطار خطة الدولة الاقتصادية لدعم قطاع صناعة الأثاث وتحت رعاية محافظة دمياط، يشارك مركز تحديث الصناعة في تنظيم معرض "وود تك" للأثاث بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة والمقام على مدار يومي 26 و27 من نوفمبر الجاري بالصالة المغطاة برأس البر في دمياط.

ويهدف المعرض إلى تمكين الصناع المصريين العاملين في قطاع الصناعات المغذية للأثاث من عرض منتجاتهم أمام أكثر من 40 شركة أجنبية مشاركة بالمعرض متخصصة في تصنيع الخامات ومستلزمات الإنتاج الخشبية وتكنولوجيا الآلات والمعدات بغرض الترويج للمنتج المصري وخلق فرص تصديرية له.

وصرح المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن المعرض يهدف إلى دفع عجلة التطوير الإنتاجي ودعم المنشآت المصرية العاملة بقطاع الأثاث بالتكنولوجيا الجديدة المستخدمة عالميًا من خلال تعريفهم بمستجدات التصنيع والإنتاج التي ستعرضها الشركات الأجنبية.

كما أوضح "طه" أن تلك الشركات الأجنبية ستقف بدورها على إمكانية استغلال الخامات والماكينات التي تصنعها المنشآت المصرية بهدف إتاحتها كبديل عن مثيلاتها.

وأضاف "طه" أن المعرض يعمل على خلق فرص للتشبيك بين الشركات المحلية والعالمية، مما سيساعد في الترويج لمدينة الأثاث بدمياط المخطط الانتهاء من إنشائها خلال عام والتي من المقرر أن يتم تزويدها بأحدث التقنيات العالمية، وبالتالي وضعها على الخريطة التجارية والتصنيعية العالمية.

وأكد "طه" على أن المعرض يعد فرصة حقيقية للشركات المحلية للتعرف على مستجدات التصنيع التي تساعد على تعظيم الربحية وزيادة القدرة الإنتاجية وتقليل الفاقد من الخامات وتوفير الوقت خلال العملية الإنتاجية وبالتالي توفير المنتج بسعر مناسب بما يضمن فتح فرص تصديرية جديدة.

وقال "طه" إن فرص التشبيك المتاحة من خلال المعرض مع توافر الخامات المصرية عالية الجودة ستساهم في زيادة الطلب على المنتج المصري وبالتالي توفير حصة كبيرة من العملة الصعبة وتمكين مصر بشكل عام ودمياط بشكل خاص من أن يكون لها مكانه عالمية في صناعة الأثاث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads