المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية: "مستشفيات المحافظة أنشئت دون تخطيط وتحولت إلى سكن للقطط"

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 12:44 ص
طباعة
عقد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، الاجتماع الثاني بالمجموعة البرلمانية ومسئولي مديرية الصحة، أمس الثلاثاء، لمناقشة واستعراض تطوير وتعظيم الاستفادة من مستشفيات التكامل.

وقد استهل المحافظ اللقاء، مشيرًا إلى أن الكثير من المستشفيات بالمحافظة تم إنشاؤها دون تخطيط أو رؤية، وتحولت إلى سكن للقطط، لافتًا إلى قيامه بتقسيم المحافظة إلى ٥ قطاعات وتوزيع المستشفيات جغرافيًا حسب التخصص المطلوب.

وشدد على ضرورة إعادة هيكلة الموارد البشرية بالمستشفيات لتعظيم الاستفادة من الكوادر، ولابد من التخطيط والرؤية والمتابعة لعدم تحميل الدولة تكاليف دون مردود.

وقد كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة، بعرض تقرير عن المنشآت الطبية القائمة وتحديد المطلوب والتكلفة، كذلك أشار إلى أنه من العبث المساواة فى الأجور بين العمل في المدن والمناطق النائية، ولابد من إعادة النظر في هيكل الأجور للأطباء وجهاز التمريض وتسعير الوظيفة حسب قيمة وحجم الأداء.

ووجه وكيل وزارة الصحة حديثًا للمحافظ، مؤكدًا "أنا محظوظ بأن أعمل تحت رئاستكم وهذا ليس نفاق أو رياء"، كذلك وجه المحافظ وكيل الصحة بإعادة النظر في توزيع وآليات عمل مراكز طب الأسرة ويمكن زيادة الدخل ٥ أضعاف وتقليل التكلفة ٤ مرات.

وأكد المحافظ، أنه يوفر كل الدعم اللازم للارتقاء بمنظومة الخدمة الطبية بالمحافظة لأن صحة المواطنين أهم شيء، مضيفًا أنه يعمل على خلق تخصصات جديدة بإعادة توزيع المستشفيات وإنشاء الجديد لتعميم الخدمة بنطاق المحافظة دون عناء المواطن.

وشدد المحافظ، على أننا جميعًا نعمل للصالح العام وليس لمنطقة دون أخرى والخدمة المقدمة للجميع، وقد أشار بالقول "اللي مودينا في داهية أننا لا نضع الرؤية اللازمة للاستفادة من مواردنا المتاحة"، وقد وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة بعرض خطة تفصيلية للقطاعات المتوقعة حسب التوزيع الجديد للمستشفيات.

ووجه المحافظ القول لأحد النواب: "أنا بتكلم عن مصر وأنت بتتكلم عن ديسط"، وعن طبيعة اتخاذ القرارات فقد أقسم المحافظ قائلاً: "والله العظيم لو مشتغلناش برؤية ودراسات جدوى واضحة عمرنا ما هنشوف نجاح".

وفي ختام الاجتماع وجه المحافظ الشكر للحضور جميعًا متمنيًا التوفيق لمصر والدقهلية وشعبها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads