المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: قريبًا تمويل الأبحاث الوطنية لخدمة المجتمع

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 03:26 ص
طباعة
افتتح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، ورشة عمل تحت عنوان "الحوار المجتمعي لتطوير التعليم"، وذلك بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية وقيادات العمل بوزارة التعليم العالي، بمقر جامعة عين شمس.

أكد الشيحي، على أهمية إشراك شباب الباحثين من معاوني هيئة التدريس في تطوير التعليم الجامعي، والاستماع إلى آراء و طموحات وتصورات شباب الدارسين في الجامعات المصرية بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية.

كما أكد الوزير، خلال اللقاء أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في العملية التعليمية وإعداد الأجيال الجديدة من الخريجين، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وكذلك أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية.

واستمع الشيحي، إلى مشكلات أعضاء هيئة التدريس والمساعدة في إيجاد حلول لها للوصول إلى التطور المطلوب للمنظومة التعليمية ككل، بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وحسب الإمكانيات والموارد المتاحة ورفع بعضها إلى المجلس الأعلى للجامعات تمهيدًا لحلها.

وأعلن الشيحي، عن مبادرة سوف تقوم بها الوزارة في المرحلة المقبلة ليس لحصول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على منح علمية فقط، لكن لتمويل بحث وطني أيضًا يخدم المجتمع ككل .

وأكد الدكتور معوض الخولي، أهمية مثل هذه اللقاءات النقاشية للوصول إلى الهدف المنشود، وهو تطوير التعليم العالي بالشكل الذي يليق باسم مصر، مؤكدًا أن تقدم الشعوب يعرف من خلال نظم التعليم بها، مضيفًا أن مشاركة جامعة المنوفية في هذا اللقاء المجتمعي مثلها كمثل باقي الجامعات، موضحًا أن مشكلات الجامعات كلها نفس المشكلات.

وأضاف الخولي، أن جامعة المنوفية تعقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري للوقوف على معظم المشكلات لرفعها إلى المجلس الأعلى للجامعات، تمهيدًا لحلها والوصول إلى الجودة المثلى للعملية التعليمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads