المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخطر 17 وظيفة تسبب الاكتئاب "النقل والعقارات يتصدران القائمة"

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 04:24 ص
طباعة
قد تصاب بالاكتئاب بسبب عدم تحققك في العمل، أو بسبب الضغوط الزائدة أو تعرضك للظلم وأحيانًا بسبب البيروقراطية في العمل، ولكن أحيانًا ما يكون السبب في اكتئابك هو العمل في حد ذاته، حيث كشفت دراسة أمريكية جديدة عن الوظائف الـ 17 الأكثر تسببًا في الاكتئاب لمن يعملون بها.

وعلى عكس المتوقع، لم تكن هذه الوظائف هي المرتبطة بالضغوط الكبيرة وخطورة القرارات كالطب مثلاً أو الأعمال المصرفية، أو وظائف متعلقة بالسياسة، ولكن في الواقع جائت الوظائف المسببة للاكتئاب بعيدة تمامًا عن ذلك، وكانت مرتبطة أكثر بساعات العمل الطويلة الروتينية وعدم وجود رقابة.

وحسب مجلة "ماري كلير" فإنه على رأس الوظائف المسببة للاكتئاب جائت وظيفة سائق النقل، تليها وظيفة الوكيل العقاري ثم العامل الاجتماعي وعمال المصانع.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض الوظائف التي تسبب الاكتئاب كقيادة السيارات أو الكتابة يكون ذلك بسبب الطبيعة المعزولة للعمل التي تتطلب من أصحابه قضاء ساعات طويلة في العمل وحدهم.

وأضافت أن الرجال العاملون في هذه الوظائف أكثر عرضة للاكتئاب الشديد من النساء. 

أما الوظائف الأقل تسببًا في الاكتئاب فهي العمل فى الخدمات الترفيهية التي تشمل صناعة الرياضة وأداء الفنون واللياقة البدنية وغيرها.

قائمة الوظائف المسببة للاكتئاب مرتبة من الأعلى للأقل:
سائق النقل
الوكيل العقاري
العامل الاجتماعي
عمال المصانع
مقدمو الخدمات الشخصية
مقدمو الخدمات القانونية
العمل في التدبير المنزلي
العمل في إدارة المنظمات
العمل في سمسرة الأوراق المالية
العمل في الطباعة والنشر
العمل في الخدمات الزراعية
العمل في البيع بالتجزئة
العمل في الكهرباء والغاز والصرف الصحي
المقاولون المستقلون
العاملون في المبيعات
العمل في مجال البترول والفحم
العمل في إصلاح السيارات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads