المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"آلان جوبيه" ينتقد "فرنسوا فيون" بسبب مجاملته المفرطة لـ "بوتين"

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 06:11 ص
طباعة
انتقد رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبيه، الذي حل ثانيًا في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لدى اليمين الفرنسي، أن خصمه فرنسوا فيون الذي حل فى المرتبة الأولى "يجامل" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل "مفرط".

وألحق فيون هزيمة مدوية بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي بعدما كان رئيس حكومته بين 2007 و 2012. وتقدم أيضا على جوبيه (71 عاما) الذي كان رئيس الوزراء في حكم الرئيس جاك شيراك من 1995 حتى 1997 والذي كانت تشير كل استطلاعات الرأي قبل الدورة الأولى إلى إمكان حلوله في المركز الأول.

وقال جوبيه في مقابلة نشرتها الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء: "يجب التحدث إلى روسيا، لكن الحوار يجب أن يكون صريحًا، لدى ثلاث حقائق أقولها لها، إن ضم شبه جزيرة القرم مخالف للقانون الدولي، وقد حصل اتفاق في مينسك لإخراج أوكرانيا من صعوباتها الحالية، وأنتظر من بوتين أن يطلب من أصدقائه تطبيقه بأمانة".

وأضاف جوبى: "في سوريا، أنا أتفق تماما على أن الأولوية الأولى هي القضاء على تنظيم داعش، لكنني أنتظر من روسيا حلاً للخروج من الأزمة".

وتابع: "الحل ليس بالتحالف الروسي الإيراني الذي يبدو أن فرنسوا فيون يتوقعه. إيران تلعب دورا لزعزعة الاستقرار إلى حد كبير في اليمن والعراق وسوريا".

وأشار جوبيه إلى أن "حزب الله هو حزب إيراني لا يزال يهدد إسرائيل"، مشددًا على أنه "يجب أن نكون أكثر حزمًا وأكثر وضوحًا مع روسيا".

في سبتمبر، نصح جوبيه خصمه فيون بعدم المبالغة في احتساء الفودكا.

ويعتبر فيون المؤيد لإنهاء العقوبات الاقتصادية على روسيا، أنه "لا يوجد حل آخر" سوى باللجوء إلى الروس والنظام السوري للقضاء على تنظيم داعش.

وانتقد جوبيه "هروب" روسيا إلى الأمام في سوريا، مشددًا على أنه "لن يكون هناك عودة للسلام في سوريا مع بشار الأسد".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads