المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسئلة يجب الإجابة عنها قبل اتخاذ قرار بالزواج .. أبرزها "هتخلفوا أمتى"

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 06:23 ص
طباعة
ارتفاع نسب الطلاق في الفترة الأخيرة، يجعل أنه من الضروري علينا جميعًا أن نعرف نختار شريك الحياة، فالخطأ هنا يكون له الكثير من النتائج السيئة التي من الممكن أن نكون في غنى عنها إذا اتخذنا القرار الصحيح، 4 أسئلة يجب أن تعرفين إجابتها قبل الإقدام على هذه الخطوة واتخاذ قرار بالزواج، فما عليكِ إلا أن تعرفِ إذا كان هذا هو الشخص المناسب للارتباط أم لا، وهو ما سيوضحه التقرير التالي..

1- من سيكون مسئول عن المهام اليومية؟
على الرغم من أنك قد تري هذا السؤال ساذج، إلا أن تقسيم المهام بين الزوجين منذ اليوم الأول أمر هام وضروري ويخفض نسب الخلافات بين الزوجان، فهناك الكثير من العلاقات التي انتهت بالطلاق، بسبب تحامل طرف على الأخر، لذا عليكِ أن تعرفِ أن هناك مهام مسئولة منكِ ومهام هي من اختصاص الزوج، تخاذل أي طرف عن القيام بهذه المهام يكون له تأثير سيء على العلاقة ومن ثم طريقًا لحدوث المشكلات بين الطرفان.

2- من سيتولى الإنفاق؟
إذا كنتِ امرأة عاملة عليكِ أن تحددِ من البداية دور كلاكما فى الإنفاق على المنزل، حيث أن بعض الأزواج قد يجدوا أنه طالما المرأة تعمل فعليها أن تنفق معه وهي مسئولة كذلك عن مصروفات المنزل كما هو مسئول، وهو أمر يجب أن تحدديه وفق رغبتك ولا يجب أن تتركِ هذا الأمر تحديدًا هكذا حتى تتضح الأمور جميعها.

3- ماذا عن الأطفال؟
هناك الكثير من النساء يرغبن في أن يأجلن قرار الإنجاب لمدة عام أو أكثر، وهو الأمر الذي يجب أن تحدديه في البداية مع شريك الحياة، فلا يجب أن تتخذين قرار بالزواج إلا وأن تعلنِ له رغبتك عن هذا الأمر حتى لا يكون باب للخلافات فيما بعد.

4-وضعك في العمل بعد الزواج؟
ربما فى السنوات الأخيرة تغيرت نظرة الرجال لعمل المرأة بشكل عام، ولكن مازالت هناك بعض المضايقات اللواتي يتعرضن لها، فما عليكِ إلا أن تكونِ واضحة بشأن هذا الأمر، عليه أن يعرف موقفك من العمل سواء بالسلب أو الإيجاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads