المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ترامب" يتنصل من "العنصريين البيض" ويصفهم بـ"الصعاليك"

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 07:38 ص
طباعة
تنصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من "العنصريين البيض"، الذين يواصلون الاحتفال بفوزه في انتخابات الرئاسة، ووصفهم بـ"الصعاليك".

ونفى التقارير التي اتهمته بأداء التحية النازية لهم أثناء الاحتفال بفوزه، مؤكدًا أنه لا يدين لمجموعة بعينها في الفوز بمقعد الرئاسة، لكنه يدين للشعب الأمريكي الذي يثق فيه ومنحه شرف تولي رئاسة الولايات المتحدة.

وأكد "ترامب" أنه يدين "هؤلاء الصعاليك المهوسيين بالعنصرية" ويتبرأ منهم ومن النازيين الجدد وأعداء السامية، مشيرًا إلى أنهم يحاولون تشويه الانتصار الساحق الذي حققه في الانتخابات الرئاسية والظهور على أنهم كانوا جزءًا فيه.

ودافع "ترامب"عن اختياره لليمني المتطرف "ستيف بانون" في منصب كبير المستشارين الاستراتيجيين في البيت الأبيض، مؤكدًا أنه لم يكن يومًا ما "معاديًا للسامية".

وكانت وسائل إعلام أمريكية موالية للحزب الديمقراطي هاجمت "ترامب"، وحاولت الربط بينه وبين الحركة العنصرية المعروفة باسم "بديل اليمين"، والتي نظمت احتفالا حاشدًا في العاصمة واشنطن السبت الماضي، وردد أعضاؤها هتافات عنصرية من بينها "أمريكا للبيض" و"السلام عليك يا ترامب".

وبثت محطات التلفزة الأمريكية مقاطع فيديو لاحتفالات الحركة وهتافات أعضائها، وتصريحات زعيمها "ريتشارد سبنسر" الذي وصف الأمريكيين البيض بأنهم "أطفال الشمس"، مؤكدًا أنهم وحدهم الذين يستحقون الحياة فيها.

ووصف "سبنسر" المهاجرين والأمريكيين من غير البيض بأنهم "من أحقر المخلوقات التي تمش على ظهر كوكب الأرض"، ثم رفع يده بالتحية النازية، مرددًا مع المئات من أعضاء حركته المتطرفة "السلام عليك يا ترامب.. نحن نحيي الشعب الأبيض الذي اختارك.. لتكون بردًا وسلامًا لهم.. ونارا تحرق أعداءهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads