المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تعثر على إبريق من الفخار عمره 3800 عامًا بتل أبيب

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 04:15 م
نهى يسري
طباعة
عثر فريق من علماء الآثار الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، على إبريق من الفخار عمره 3800 عام عليه تمثال صغير لرجل جالس يستند برأسه على يده اليمنى ويبدو مستغرقا فى تفكير عميق.

كما عثر على أوان وأدوات معدنية أخرى مثل خنجر ورؤوس سهام وفأس وعظام خراف وما يعتقد أنها عظام حمار، وقالت هيئة الآثار الإسرائيلية، فى بيان لها، إن الإبريق يرجع إلى العصر الذى يشير إليه علماء الآثار باسم "العصر البرونزى" الوسيط وعثر عليه أثناء عملية تنقيب فى إحدى ضواحى تل أبيب.

وقال جلعاد إيتاش، الذى قاد عملية تنقيب شارك فيها منقبون فى سن المراهقة "يبدو أن الإبريق المماثل لآثار هذه الحقبة أعد أولًا ثم أضيف إليه التمثال الفريد الذى لم يكتشف مثله من قبل"، مضيفًا أن طول التمثال يبلغ 18 سنتيمترًا.

وأضاف "إيتاش"، إنه يمكن رؤية أن وجه الشخص يستند إلى يده كما لو كان فى حالة تأمل، موضحًا أن المجموعة تبدو وكأنها قرابين دفن لشخص مهم في مجتمع قديم.

يعتبر هذا التمثال، هو أحدث كشف لهيئة الآثار الإسرائيلية، المسئولة عن التنقيب عن الآثار فى جميع مواقع البناء الكبيرة في مختلف أرجاء إسرائيل لضمان عدم تدمير أى أثر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads