المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عزام: المستثمرون الأجانب ضخوا 500 مليون دوﻻر سيولة بالسوق

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 06:51 م
إسراء أحمد علام
طباعة
أكد نادي عزام، المحلل المالي والاقتصادي، أن حركة أسعار اأسهم ومؤشرات البورصة مرتبطة بسعر الصرف، موضحًا أن ارتفاع المؤشر الرئيسي للسوق بحوالي 35% منذ بداية الشهر الحالي، جاء بالتزامن مع تعويم الجنيه، نتيجة انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدوﻻر.

وقال "عزام" إن أصول الشركات الثابتة والمتداولة والسلع سيتم إعادة تقييمها بسعر دوﻻر متغير كل لحظة، مشيرا إلى أن العملة الخضراء تتداول حاليا قرب الـ17 جنيها، مقارنة بسعرها قبل التعويم عند 8.88جنيه بانخفاض بلغ 100%.

وأوضح أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الأسهم القيادية المكونة للمؤشر، ما انعكس علي الأداء العام خلال الجلسات الماضية، إلا أسعار الأسهم مازالت متدنية بنسبة 40% مقارنة بأسعار الدولار المتداولة بالبنوك، في حال تقييم جميع الأسهم بسعر الورقة الخضراء.

وأضاف الخبير المالي أن سوق الأسهم لا يزال أمامه وقت لتحقيق مكاسب جديدة، في ظل ضخ المستثمرين الأجانب سيولة وصلت إلي 500 مليون دوﻻر، منذ أوائل الشهر الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads