المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أزمات التحكيم" تضرب اتحاد الكرة وتهدد مسابقة الدوري

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 03:04 م
سليمان السيد
طباعة
يعيش التحكيم المصري، حالة من الانتقادات الشديدة بسبب إسناد بعض الحكام للمباريات في بطولة الدوري، خاصة التي يكون طرفها الأهلي والزمالك.

ولم يصل الأمر للانتقاد فقط، بل تعدى للتجريح في الحكام وتعرضهم للابتزاز والتعدي عليهم بالألفاظ الخارجة، كما شهدت الفترة الأخيرة اعتراضات من قبل الأندية على مستوى التحكيم، بسبب الأخطاء المتكررة التي تحدث في المباريات.

وتعتبر أزمة التحكيم هي أولى الأزمات التي ستواجه مجلس هاني أبوريدة، منذ انتخابه رئيسًا للجبلاية، خاصة وإنه لا يرغب في الدخول في صراع مع الأندية بسبب التحكيم.

ويرصد "المواطن" أبرز التطورات الأخيرة في ملف التحكيم:

اتحاد الكرة يجتمع مع رئيس لجنة الحكام

قرر هاني أبوريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، عقد جلسة مع رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام، في حضور عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد لمناقشة الأزمات التي تواجه منظومة التحكيم خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى"أبو ريدة" لحل أزمة التحكيم في الدوري المصري، خاصة وأن كثير من الأندية تعترض على الحكام بسبب الأخطاء التحكيمية، والتي تهدد مسابقة الدوري، بالإضافة إلى ضرورة عودة الهدوء للملاعب المصرية خاصة وأن الجماهير تقترب من العودة للمدرجات.

وطالب رئيس اتحاد الكرة من لجنة الحكام وأعضاء الجبلاية بعدم الرد على تصريحات مسئولي الأندية خاصة الأهلي والزمالك، مشيرًا إلى أن الرد عليهم سيؤدي إلى حدوث أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية، بين الأندية ولجنة الحكام.


مرتضى منصور يهاجم التحكيم ويهدد بالانسحاب

هاجم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التحكيم في مصر، خاصة بعد الأخطاء التي وقعها فيها الحكام أثناء مباريات الزمالك في الدوري.

ولم يكتفي رئيس الزمالك، بهذا الحد، بل هدد بالانسحاب من البطولة بسبب تولي رضا البلتاجي، رئاسة لجنة الحكام في اتحاد الكرة، ووصفه بأنه"ضعيف"، مشيرًا إلى إنه لا يصلح لإدارة التحكيم في مصر.

كما انتقد مرتضى منصور، النادي الأهلي، مؤكدًا أنه أكثر الأندية استفادة من التحكيم بعد فوزه في المباريات الماضية مثل مباراة طنطا، مشيرًا إلى أن ما يمارسه مسئولو الأحمر ما هو إلا إرهاب للحكام.

الأهلي ينتقد أداء الحكام في الدوري

اعترض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري على الحكام في بعض المباريات في بطولة الدوري، وتعدى ذلك للتشويح بالأيدي، سواء من قبل "البدري" أو سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي.

وكان آخر اعتراضات الجهاز الفني للأهلي، على الحكام في مباراة الأمس أمام طلائع الجيش، بسبب عدم احتساب محمد معروف، حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح الأحمر.

ولم ينتهي الأمر عند ذلك الحد، بل خرج المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، لانتقاد الحكام، مؤكدًا أن النادي سيكون له وقفة مع التحكيم خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأخطاء التحكيمية التي ظهرت في الفترة الماضية غير عادية.

وأضاف رئيس الأهلي أن النادي يدعم لجنة الحكام ورئيسها وحكامها، لكنه في نفس الوقت سيكون له وقفة مع الأخطاء التحكيمية الغريبة التي ظهرت في الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads