المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة تأمر بحبس أمين شرطة و8 أمناء لاتهامهم بتعذيب "مجدي مكين"

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 02:08 م
ياسين سليم
طباعة
أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة، بإشراف المحامي العام الأول، المستشار عبدالرحمن شتلة، بحبس أمين الشرطة "ياسر.ح"، بمباحث قسم الأميرية، 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بإخلاء سبيل 8 أمناء بحث بالمباحث، مؤقتًا على ذمة التحقيقات، لاتهامم بالتعذيب واستعمال القسوة، في واقعة وفاة مجدي مكين.

وأمرت النيابة بتسليم العربة الكارو والحصان لأهل المجني عليه، وطلبت سرعة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وظروفها وملابسات.

كانت النيابة استمعت لأقوال ابن خالة القتيل، مجدي مكين، الذي قتل بقسم شرطة الأميرية، الذي أكد أنه لم يرى الواقعة وسمعها من أحد الأشخاص، واتهم ضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب "كريم.م" بتعذيبه وقتله.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن "مينا" آخر من رأى القتيل، وأنه لم يرى الواقعة وسمعها من أحد الأشخاص، وأمرت بسرعة إرسال تقرير الطب الشرعي لجثة المتوفى لبيان تعرضه للتعذيب من عدمه على يد قوة القسم.

وتقدم نجل القتيل ببلاغ يتهم فيه ضباط القسم بتعذيب والده داخل القسم حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، قبل أن يننقلوه إلى مستشفى الزيتون.

وطلب الدفاع عن المجنى عليه من النيابة العامة الاستعانة بلجنة ثلاثية من خبراء الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين لإعداد تقرير بالرأى الطبى عن الإصابات التى عثر عليها بجثة المجنى عليه، كما ادعى الدفاع مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه ضد رئيس مباحث قسم الأميرية ومن تسفر التحقيقات عن تورطه فى القضية ووزير الداخلية بصفته.

كما طلب الدفاع بتفريغ كاميرات المراقبة داخل قسم شرطة قسم الأميرية والكاميرات المجاورة للقسم، لبيان الحالة الصحية للمجنى عليه قبل دخوله القسم.

واستمعت النيابة لأقوال النقيب كريم.م، الذي أكد أنه كان يمر الإثنين الماضي ومعه عدد من أمناء الشرطة لتفقد الحالة الأمنية ليلا بالمنطقة، واشتبه في 3 أشخاص يستقلون عربة كارو، وعندما لاحظوا القوة الأمنية، حاولوا الهروب، وأثناء ذلك انزلقت قدم الحصان، واصطدمت العربة التي يستقلونها بسيارة فولكس فاجن كانت متوقفة، فوقعوا جميعهم على الأرض، مضيفًا أنه تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على 20 علبة أقراص مخدرة ترامادول وبدون أي أوراق ثبوتية.

وأضاف الضابط، أنه بعد القبض على المتهمين اقتادهم إلى القسم وأثناء تحرير المحضر، وقع مجدي مكين على جانبه الأيمن، وحاولوا إفاقته إلا أنه لم يستجب، فخرج به إلى مستشفى الزيتون التخصصي، وعلم بعد ذلك أنه فارق الحياة.

كانت نيابة الأميرية الجزئية، قررت صرف النقيب بقسم شرطة الأميرية من سراي النيابة بعد الاستماع لأقواله على سبيل الاستدلال ولم توجه له أي اتهامات.

وأحال المستشار نبيل صادق، النائب العام، التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن وفاة مجدي مكين، صاحب عربة الكارو قتيل قسم الأميرية، من النيابة الجزئية إلى نيابة غرب القاهرة الكلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads