المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقامة محطة صرف صحي تخدم 4 قرى بمركز الرحمانية في البحيرة

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 04:06 م
ياسمين مبروك
طباعة
حصل عصام القاضي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، على اعتماد مالي لمحافظة البحيرة، ضمن عقد الميجا، والمقدر بقيمة 1.8 مليار جنيه، المخصص لحماية نهر النيل من المحافظات الأكثر تلوثًا منها البحيرة والمنوفية والغربية، حيث حصل على موافقة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، لإقامة محطة صرف صحي تخدم 4 قرى داخل دائرة المحمودية والرحمانية وهم "سمخراط، درشابة، كفر غنيم وكفر الشيخ حسن".

وقال "القاضي"، إنه استطاع إدراج 5 قرى أخرى بمركز المحمودية ضمن عقد الميجا وهم "اللوية، عزبة زعيتر، القصر، وعزبة عبد المجيد، منية السعيد"، حيث أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن ضم هذه القرى، نظرًا لزيادة نسب تلوثهم لمياه النيل، وسوف يتم الموافقة عليه خلال أيام قليلة.

يذكر أن النائب عصام القاضي، كان تقدم بطلب إحاطة الأسبوع الماضي للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بسبب تجاهل الوزارة لمحافظة البحيرة ضمن عقد الميجا للمحافظات الواقعة على نهر النيل بالرغم من أن أكثر من 60% من قرى مركزي الرحمانية والمحمودية يقعون على ضفاف نهر النيل.

وتابع "القاضي"، أنه سوف يعمل على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن في شتى أرجاء محافظة البحيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads