المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 ديسمبر.. "طب المنصورة" يعقد مؤتمره الثالت عن جراحات القلب والصدر

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 04:15 م
سالي البري
طباعة
ينظم قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة المنصورة، المؤتمر السنوي الثالث في الفترة من 8 ــــ 9 ديسمبر المقبل، بقاعة أبوالنجا بكلية الطب بعنوان "التدخل المحدود في جراحات القلب والصدر".

ينظم المؤتمر بالإشتراك مع الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، وسوف يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، الدكتور يحيى بسيوني، مدير عام المستشفيات.

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور نور الدين نعمان جويلي، رئيس قسم جراحة القلب والصدر، وبمشاركة الدكتور الحسيني جميل، رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، مقرر المؤتمر الدكتور أسامة حمزة، أستاذ جراحة القلب والصدر، منسق المؤتمر الدكتور محمد سند، مدرس جراحة القلب والصدر.

يهدف المؤتمر إلى إقامة بعض ورش العمل لتدريب شباب الأطباء على الجديد في جراحات القلب والصدر، خاصة التدخل المحدود في جراحات القلب المفتوح، وكذلك إستخدام المنظار الصدري الجراحي في جراحات الصدر مع إستقدام بعض الخبراء الأجانب من إيطاليا وتركيا والسعودية، للاستفادة من خبراتهم وتبادل الخبرات في مجال جميع جراحات القلب والصدر، وسوف يشارك في المؤتمر جميع الجامعات المصرية ومستشفيات وزارةالصحة، وكذلك مستشفيات القوات المسلحة على مستوى جراحين القلب والصدر وأساتذة أمراض القلب وقلب الأطفال وكذلك أساتذة تخدير القلب المفتوح.

يعرض المؤتمر 40 بحث علمي حديث في جراحات القلب والصدر من جميع المشاركين الأجانب والمحليين، وكذلك 5 ورش عمل في مختلف جراحات القلب.

كما سيقوم الخبير الإيطالي بإجراء بعض عمليات جراحة القلب الدقيقة والنادرة على هامش المؤتمر، مما يعود بالنفع وصالح مرضى جراحة القلب والمنظومة الطبية بجامعة المنصورة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads