المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مجسم لطائرة إماراتية مغطاة بـ5 ملايين زهرة طبيعية

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 04:59 م
روضة إبراهيم
طباعة
أنشئت دولة الإمارات أكبر مجسم ضخم على شكل طائرة "إيرباص A380"، بالحجم الطبيعي، مغطاة بأكثر من 500 ألف زهرة طبيعية، وذلك بتعاون شركة الطيران الإماراتي مع دبي ميراكل جاردن، التي تُعد أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم.

مجسم الطائرة مغطاة بأكثر من 500 ألف زهرة طبيعية، ولكن عند تفتح الزهرة الواحدة بالكامل يصل عددهم إلى 5 ملايين زهرة، ويصل وزن مجسم الطائرة من الأزهار لأكثر من 95 طنًا، كما يصل وزن طائرة A380 الحقيقية عند الإقلاع إلى 575 طنًا.

وذكرت صحيفة الإمارات اليوم، أن الزهور التي تم تجسيدها على جسم الطائرة استغرقت 4 أشهر في مشاتل دبي ميراكل جاردن، وتتكون من 7 أنواع من الزهور "البيتونيا، القوليوس، الماريغولد "القطيفة"، سنابدراغون "إبرة الراعي"، البنفسج، الجيرانيوم و"الغيرية".

وأشار نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة، بطرس بطرس، إلى أن طائرة الإمارات إيرباص A380، تحظى بشعبية هائلة في أوساط المسافرين عبر العالم.

ويسعى طيران الإمارات لتكثيف التعاون المشترك مع دبي ميراكل جاردن، لإسعاد الزوار وتوفير المعلومات الشاملة عن هذا المجسم العملاق وعن الزهور التي تكسوه.

يذكر أنه تم تصميم شعار طيران الإمارات من خلال أكثر من 9000 نبتة وزهرة، واحتاج الجناحان إلى 100 ألف زهرة، وعمل عليه أكثر من 200 شخص بمعدل 10 ساعات يوميًا على مدار 180 يومًا، واستخدم 25 طنًا من الحديد في بناء نموذج الطائرة، ويزيد طول المجسم على 72.93 مترًا، ويرتفع عن الأرض 10.82 مترًا، ويحتوي مجسم الطائرة على مراوح دوارة في كل محرك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads