المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس العراقي: فرنسا من أولى الدول التي ساندتنا ضد "داعش"

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 04:56 ص
طباعة
قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم، إن فرنسا من الدول الأوائل التي ساندت العراق عقب ظهور تنظيم (داعش) الإرهابي وأعلنت تضامنها مع العراق في حربه ضد الإرهاب، منوها بدور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في تعزيز التضامن الدولي مع العراق.

وذكر معصوم، خلال استقباله وفاة جندي أمريكي بعد إصابته في انفجار بشمال سوريا بقصر السلام ببغداد وفدا من جمعية الصداقة الفرنسية- العراقية برئاسة جاك بريري والوفد المرافق، أن العراق حريص على تقوية أواصر الصداقة مع فرنسا في المجالات العسكرية والاقتصادية والثقافية، وأثنى على المشاركة الفرنسية الفاعلة في الحرب ضد داعش في اطار التحالف الدولي ومساندتها للعراق عسكريا وإنسانيا.. حضر اللقاء السفير الفرنسي لدي العراق مارك باريتي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي عبد الباري زيباري.

من جانبه، جدد رئيس جمعية الصداقة الفرنسية العراقية دعم القيادة الفرنسية للعراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدا تصميم باريس على تعزيز التعاون الثنائي البناء في جميع المجالات ومشاركتها في حملة إعادة البناء والمضي قدما في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب العراقي.

كما التقي، الرئيس العراقي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي حميد مجيد موسى والوفد المرافق له.. حيث تم خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والأمنية لاسيما الانتصارات التي تحققها القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد معصوم ضرورة تعزيز الصف الوطني العراقي وتكاتف كل الجهود من أجل القضاء على الإرهاب وعودة النازحين إلى ديارهم وإعادة بناء ما دمره داعش.. مشددا على ضرورة وضع المصالح العليا للشعب العراقي فوق كل الاعتبارات وإنجاز المصالحة المجتمعية وإجراء الاصلاحات والتهيؤ لبدء مرحلة مابعد داعش في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads