المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتفاقية لتعزيز التعاون مع فرنسا بمناسبة إعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 07:16 ص
طباعة
وقع المكتب الثقافي المصري بباريس برئاسة الدكتورة نيفين خالد اتفاقية علمية مع مركز الدراسات الوثائقية الاجتماعية والاقتصادية والقانونية (سيداج) التابع للمركز القومي للبحث العلمي بفرنسا وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت مساء الخميس بمناسبة اعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس.

ويهدف الإتفاق الى رقمنة المكتبة الخاصة بالمركز الثقافي المصري وإتاحتها للباحثين فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي من خلال تنظيم عدد من الفاعليات والمعارض المشتركة.

وألقت الدكتورة نيفين خالد المستشارة الثقافية بالسفارة المصرية في باريس كلمة أكدت فيها أن الاتفاقية الجديدة هي بمثابة شراكة بين المكتب الثقافي المصري واكبر مؤسسة بحث علمي في فرنسا الامر الذي سيكون له مردود إيجابي على المبعوثين والباحثين المصريين وسيفتح المجال لآفاق أرحب للتعاون بين الجانبين.

وأشارت المستشار الثقافية الى الروابط المشتركة بين مصر وفرنسا في مجالات عدة مثل السينما والشعر والموسيقى والأدب والمسرح.

وتضمن الحفل معرضا لمشروع رقمنة مليون قصاصة صحفية مصرية خلال الفترة من 1970-2010 بين مركز سيداج ومكتبة الاسكندرية حيث تم تقديم عدد من هذه المقالات التي تناولت موضوعات متنوعة مثل حقوق الطفل والتحديات التي تواجه المرأة والسياحة. كما تخللها عرض فيلم تسجيلي تناول خبرة مركز السيداج في الرقمنة والتعاون الجاري في هذا المجال مع مكتبة الإسكندرية.

وكان حاضرا من الجانب المصري المستشار هشام المقود القائم بالأعمـال بالإنابة بسـفارة مصر في باريس ورؤساء واعضاء المكاتب الفنية التابعة للسفارة.

فيما حضر من الجانب الفرنسي كارين بينافلة مديرة مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) ومحمد بوعبد الله، مستشار التعاون والنشاط الثقافى بسفارة فرنسا بمصر، مدير المعهد الفرنسى ووفد من وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية وممثلون عن المركز القومي للبحث العلمي بفرنسا وأساتذة جامعيون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads