المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تعود للوراء.. 60 عامًا على حريق القاهرة الأول.. مديرية أمن الجيزة بدأت.. القصر العينى يتبع.. الرويعى الأفظع.. ومازال الحرق مستمر فى عام 2016

السبت 14/مايو/2016 - 06:45 م
هبة الله جمال
طباعة
أكثر من ستون عامًا مضت على وقوع حادثة حريق القاهرة الأول فى عام 1952، ففي خلال ساعات قليلة، ألتهمت النيران نحو 700 محل، وسينما وكازينو، وفندق ومكتب ونادٍ في شوارع وميادين وسط المدينة، جاء شهر مايو فى العام الحالى ليشهد أكبر عدد من الحرائق و التى لم تشهدها مصر من قبل، لتذكرنا سلسلة الحرائق المتكررة، بحريق القاهرة الأول، ولكن هذه المرة الحرائق امتدت لتصل لجميع محافظات مصر، ولم تكتفى بالعاصمة فقط.
الحريق الأول مديرية أمن الجيزة
بدأت سلسلة الحرائق، يوم السبت الماضي 7 مايو، بحريق بمدرية أمن الجيزة، حيث إندلعت النيران بمخلفات أعلى مبني مدرية أمن الجيزة، وعلى الفور تمكنت الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق قبل امتدادها إلى باقي المبني دون وقوع أي إصابات أو خسائر .
كما تمكنت وحدات الدفاع المدنى، من السيطرة على حريق بمزرعة نخيل، بمنطقة الجارة التابعة لقرية الراشدة بالداخلة، مما أسفر عن إحتراق عدد من أشجار النخيل، دون خسائر فى الأرواح، أو وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالحريق وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق .
الحريق الثانى مخزن القصر العينى
فيما شب حريق مخزن بمستشفى القصر العينى القديم، في الأثنين 9 مايو، ليتم الدفع بعدد من سيارات الدفاع المدني، تمكنت من السيطرة على الحريق، ولم يسفر عن وقوع أى إصابات أو وفيات .
الحريق الثالث حريق الرويعي بمنطقة العتبة
وفى صباح الثلاثاء 10 مايو، أستيقظ المواطنين على فاجعة حريق شارع الرويعي، حيث نشب حريق هائل في شارع الرويعي بمنطقة العتبة، في الساعات الأولي، من صباح يوم الثلاثاء، واستمر لأكثر من 12 ساعة، أسفر عن 82 مصابًا باختناقات، وحروق متفرقة، بالإضافة إلى احتراق، ما يقرب من 200 محل تجاري، و150 فرش للباعة الجائلين، و70 مخزنًا، وما يقرب من 40 شقة سكنية.
الحريق الرابع حريق منطقة الغورية بالأزهر
وفى نفس السياق وقع الأربعاء الموافق 11 مايو، حريق الغورية، فلم يمر على حريق الرويعي 24 ساعة، ليشب حريق أخر في منطقة الغورية بالأزهر، داخل محلات الأقمشة، خلال الساعات الأولى، من صباح يوم الأربعاء، وأسفر عن إصابة شخصين، واحتراق 5 محلات أقمشة، وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي المنطقة .
الحريق الخامس حريق مبنى محافظة القاهرة
واندلع صباح الخميس 12 مايو، حريق بمبنى محافظة القاهرة، حيث شب حريق داخل مكتب مدير مديرية الإسكان، اللواء هانى شنيشن، بالدور الرابع بمبنى الإسكان والتخطيط، بديوان محافظة القاهرة، وأسفر عن تفحم مكتبين بالطابقين الثالث والرابع، وتمكنت فرق الإنقاذ من السيطرة عليه ومنع امتداده إلى باقى المكاتب، كما تم ضبط شخصيًا للاشتباه بهم، لينتهي أول أسبوع من شهر مايو، لكن الحرائق مازالت مستمرة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads