المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن بوست تهاجم مصر بسبب سياسات السيسي الاقتصادية

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 10:08 ص
أحمد على
طباعة
شنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، هجومًا على النظام المصري الذي رأت أنه خذل حلفاءه الغربيين وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الذين خاضوا رهانًا خاسرًا لصالحه، على أمل أن ينفذ إصلاحات اقتصادية ذات فائدة، وفقًا لها.

وزعمت الصحيفة أن النظام المصري تجاهل نصائح الغرب، وعمد إهدار عشرات المليارات من الدولارات، التي حصل عليها كمساعدات خليجية، في المشاريع الضخمة مثل قناة السويس الجديدة، إلى جانب اتباع إجراءات صارمة في حق المعارضين والصحفيين والليبراليين ونشطاء المجتمع المدني.

وتابعت مهاجمتها لمصر ولـ "كيري" باعتباره مؤيدًا للسياسات الاقتصادية داخل البلاد، متهكمة بالقول إن وزير الخارجية الأمريكي يراهن على الرئيس المصري بأن يصبح نموذجًا مماثلاً لـ"اوجستو بيونشيه" في تشيلي، والذي تمكن من تحرير وتحديث اقتصاد بلاده.

وواصلت هجومها قائلة: "يبدو رهانًا بعيدًا المنال، فالنظام المصري جاهل اقتصاديًا، والفساد الواسع جزء لا يتجزأ منه"، موضحة أن مواجهة المعارضة لن تنقذ النظام من الغضب الشعبي إلا لفترة قصيرة بعد أن يفشل في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وبعدما يفشل قرض صندوق النقد الدولي في أن يؤتي بثماره، بحسب قولها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads