المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاشتاج "خميس_مطر_المزينه" يغزو "تويتر" بعد رحيل قائد شرطة دبي

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 10:19 ص
أحمد عبد العظيم
طباعة
نعى الإماراتيون من شخصيات رسمية رحيل، القائد العام لشرطة دبي، خميس مطر المزينة، الذي وافته المنية صباح الجمعة إثر نوبة قلبية مفاجئة، ودعوا له بالرحمة والمغفرة عبر موقع التواصل "تويتر" من خلال هاشتاج #خميس_مطر_المزينه الذي يتصدر الترند في الإمارات.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، المزينه قائلا: "فقدت دولة الإمارات أحد رجالها المخلصين.. خميس مطر المزينة كان قائدا لفريق عمل وجنديا في خدمة الوطن وأب لأسرة صالحة.. رحمه الله رحمة واسعة".

وفي تغريدة أخرى للشيخ محمد: "تعازي الشخصية لأسرة خميس مطر وأصحابه ولأهل دبي ولشعب دولة الإمارات، ومن ترك إرثا للوطن كإرث خميس مطر فما رحل بل سطر نفسه في سجل مجد الدولة".

ودعا، الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والقائد السابق لشرطة دبي منذ 1980 وحتى خلفه المزينة عام 2013، بالرحمة والمغفرة للمزينة قائلا: "تغمد الله الأخ خميس بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وأهلمنا جميعا الصبر والسلوان".

وتابع في تغريدة أخرى: "إنا لله وإنا اليه راجعون برحيل الأخ العزيز على قلبي الفريق خميس مطر بن مزينة يرحل رجلا من الرجال الجادين في خدمة الأمن العام والمميزين جدا".

ونعت وزيرة السعادة، عهود الرومي، المزينة: "فقدنا اليوم قامة وطنية كبيرة الفريق خميس مطر المزينة رجل دولة قدم الكثير في خدمة المجتمع وترسيخ الأمن والامان. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

ونعى خطيب جامع الشيخ زايد الكبير، قائد الشرطة، بقوله: "اللهم اجعل الجنة مثواه.. رحمه الله رحمةً واسعة ". مضيفا: " قال ﷺ " من مات يوم الجمعة أو ليلة الجمعة وقّي فتنة القبر "توفي خميس مطر المزينة في ليلة الجمعة رحمه الله.. والنبي ﷺ بشرنا بالثواب".

وعلق مذيع قناة العربية، محمد الطميحي: "صباح حزين في دبي بعد رحيل الفريق خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي. رجل وطني مخلص.. غاية في التواضع وحب العمل ويشهد بذلك كل من عرفه".

ورثت الشاعرة نورة السبيعي المزينة: "ضج قلب دبي يبكي من فقد رحمة الله تشملك يابن مزينه كنت للأمن المساعد والعمد عان ربي من فقدك الله يعينه".

وعلقت المستشارة، عائشة المحياس على رحيله: "كيف نستوعب رحيلك بالخميس ياخميس دبي دمعي كالمطر بن مطر يرثيك ثوبِك والدريس شوفِ قلب دبيّ مِ الحزن انفطر.. الشاعرة: حمدة المر".

الجدير بالذكر، أن صلاة الجنازة على القائد العام لشرطة دبي الراحل خميس مطر المزينة بعد صلاة الجمعة في مسجد زعبيل وسيوارى الثرى في مقبرة القصيص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads