المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. تعرف على المشوار الفني لـ"ماجدة زكي"

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 12:22 م
ريم محمد
طباعة
يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة ماجدة زكي، وهي من مواليد 25 نوفمبر عام 1962، حصلت شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وهي شقيقة نقيب الفنانين المصريين الفنان أشرف زكي.

وبدأت مشوارها الفني بتقديم أدوار ثانوية في العديد من الدراما التليفزيونية، مثل مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، مع عادل إمام، وسرعان ما حققت النجاح وتمكنت من المشاركة في بعض المسلسلات الهامة، حيث شاركت في مسلسل "ليالي الحلمية" مع الفنان القدير صلاح السعدني، ومسلسل "رحلة أبو العلا البشري" مع محمود مرسي، وكريمة مختار، ومسلسل "عائلة الأستاذ شلش"، مع صلاح ذو الفقار.

استطاعت بعد ذلك بحلول أوائل الألفية أن تقدم أدوارًا معروفة حققت لها نجاحًا كبيرًا، حيث شاركت الراحل نور الشريف دور البطولة في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وشاركت الفنان يحيي الفخراني في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وفي مسلسل "كيد الحموات" كان لها دور رئيسي، وفي مسلسل "كريمة كريمة"، ومسلسل "العطار والسبع بنات"، مسلسل "حقي برقبتي"، ومسلسل "عفوًا سيدي الوالد"، وغيرها من الأعمال المهمة.

وشاركت في العديد من الأفلام من بينهم، فيلم "الإرهاب والكباب"، وفيلم "حب في الزنزانة"، مع الفنان القدير عادل إمام، شاركت أيضًا في فيلم "امرأة تحت المراقبة" مع الفنانة نبيلة عبيد، وفي فيلم "الشرف"، مع الفنان فاروق الفيشاوي، وفيلم "اتفرج يا سلام" مع الفنان هاني رمزي، وظلت حتى الأن مشاركاتها في السينما محدودة للغاية.

وكان لها الحظ في الوقوف على خشبة المسرح، حيث شاركت الفنان حسن حسني في مسرحية "عفروتو"، ومسرحية "حزمني يا"، وشاركت الفنان محمد هنيدي، في مسرحية "ألاباندا"، وشاركت أيضًا في مسرحية "مولد وصاحبة غايب".

تزوجت من الفنان "كمال أبو رية" وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم "أحمد وكمال وحبيبة"، وانفصلا في عام 2014 بعد 15 عامًا من الزواج.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads