المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الواسطة" تفسد اللغة العربية بـ"القاهرة السينمائي"

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 09:06 م
أحمد عفيفي - آية محمد
طباعة

"الواسطة.. المحسوبية.. الكوسة".. كلمات تصف حالة الفساد التي تعاني منها مؤسسات الدولة، والتي ظهرت جلية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للعام الرابع على التوالي، بعد أن اختارت إدارة المهرجان "سيدة" لتقديم الدورة الـ38، لديها الكثير من الأخطاء اللغوية.


جاسمين طه زكي


لم تتعلم إدارة المهرجان من أأخطائها السابقة التي تكررت بشكل ملحوظ، وكلفت "جاسمين طه زكي"، مذيعة القناة الثانية في التلفزيون المصري "ماسبيرو" لتقديم الدورة 38 من الحدث الكبير، وهي نفس الشخصية التي لا تجيد اللغة الإنجليزية، وأخطأت في نطق أسماء النجوم الأجانب، ما وضع "ماسبيرو" في موقف محرج أمام العالم، واشتكت أيضًا من شدة إرهاق صوتها.


وتساءل العديد من الإعلاميين والفنانين، عن سبب اختيار "ماسبيرو" لمذيعة تبلغ من العمر 52 عامًا، بدلًا من الكوادر الشبابية الموجودة بالتلفزيون المصري، قائلين: "أين فرص الإعلامين الشباب؟".


وفي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ37، قدمت " زكي" أيضًا الحفل، وكانت لديها الكثير من الأخطاء اللغوية بشكل ملحوظ، إلا أن إدارة المهرجان أصرت على تكليفها مرة أخرى لهذه المهمة.


إنجي علي


في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ36، رصدت كاميرا "نايل سينما"، دخول وزير الثقافة، جابر عصفور، وبرفقته أشخاص كثيرون يركضون في كل مكان للتأمين.


واستغرق "عصفور" وقتًا طويلًا أثناء إلقاء كلمته في ختام المهرجان، بعدما شكر القائمين عليه، واعتذر عن سوء التنظيم إن وجد، بحسب تعبيره.


بعدها عادت كاميرا قناة "نايل السينما" الناقلة للمهرجان إلى "علي" لتخطئ في اسم الوزير، وتفاجئ الجمهور بتأكيدها أن الكلمة المطولة للفنان "فاروق فلوكس" كانت مهمة، رغم غيابه عن حفل الختام من الأساس.


غادة عبد الرازق


تعرضت النجمة غادة عبد الرازق، لموقف محرج، في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36، على خشبة مسرح الصوت والضوء في الأهرامات، أثناء إعلانها عن جائزة الهرم الفضي لأفضل ممثلة، التي حصلت عليها الفرنسية "أديل هينيل" عن دورها في فيلم "الحب من أول صراع".


وقدمتها "عبد الرازق" باللغة الإنجليزية، وظهر عليها عدم إتقان اللغة، وسخر منها العديد من الحاضرين؛ بسبب طريقة نطقها اللغة الإنجليزية، حتى أن البعض وجّه اللوم لإدارة المهرجان؛ لاختيارها، لتسليم إحدى الجوائز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads