المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 توصيات بالمؤتمر الدولي لـ"بيطري القناة" في شرم الشيخ

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 10:52 م
ريهام الجناينى
طباعة
اختتم المؤتمر الدولي التاسع لطب بيطري جامعة قناة السويس فعالياته يشرم الشيخ، والذي عقد في الفترة من ٢٣ وحتى ٢٦ نوفمبر الجاري ، والمتزامن مع اجتماع عمداء كليات الطب البيطري العربية.

وأوصى المؤتمر، إلى ضرورة عمل خريطة وبائية لكافة اﻷمراض، لاختيار أفضل اللقاحات واﻷمصال، وتقييمها المستمر في ضوء الخريطة الجينية المعزولة، من خلال برامج متابعة الوضع الراهن للأوبئة.

كما أوصى المؤتمر بضروري إنشاء بنك قومي، لكافة المعزولات الميكروبية أو الفيروسية، لمتابعة التغيير الجينية وتغذية مصانع اللقاحات والأمصال بأحدث المعزولات .

وكذلك الاهتمام بأبحاث النانو تكنولوجى، في مجالات التشخيص و التحكم فب الأمراض الوبائية.

وضرورة تفعيل جهاز رقابي، لتقييم الأعلاف و الدواء، و الإشراف المباشر على المزارع الأهلية، ونقل الخبرات من خلال وحدات خاصة داخل المعامل المرجعية، و التوأمة مع الكليات والدول العربية.

وكانت جلسات المؤتمر قد استمرت 4 أيام بخمس جلسات علمية " كانت من بينها جلستين، بمقر جامعة قناة السويس و بإجمالي 20 بحث و 120 بوستر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads