المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة.. مواجهات مباشرة بين جنود أمريكيين وعناصر"داعش"

السبت 26/نوفمبر/2016 - 10:46 ص
وكالات
طباعة
كشف قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية والمدعومة من واشنطن، أن جنودًا أمريكيين وآخرين تابعين للتحالف الدولي، والذين كانت تقتصر مهامهم على تأمين الدعم اللوجستي الاستشاري، باتوا يقاتلون ولأول مرة عناصر تنظيم داعش وجهًا لوجه في مدينة الرقة السورية معقل التنظيم"، وفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم السبت.

وقال مستشار القيادة العامة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" ناصر منصور للصحيفة: "إن جنودًا أمريكيين وآخرين تابعين للتحالف الدولي، باتوا يقاتلون ولأول مرة في سوريا وجها لوجه عناصر داعش".

وأضاف، "لكن منذ انطلاق معركة الرقة، بات جنود تابعون للتحالف مباشرة يخوضون المعارك"، مشيرًا إلى أن "قوات التحالف تقاتل حاليًا جنبًا إلى جنب مع وحدات حماية الشعب".

وأوضح منصور أن الجندي الأمريكي الذي أعلنت واشنطن مقتله في سوريا، قتل في انفجار لغم في "تل السمن" بريف محافظة الرقة وهو جندي بالجيش الأمريكي.

وكانت واشنطن أعلنت أمس الجمعة مقتل أول جندي أمريكي في سوريا، وبالتحديد بالقرب من بلدة عين عيسى في ريف محافظة الرقة الشمالي، وذلك بانفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: إن "هذا الجندي هو الأول الذي تعترف بمقتله الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها فقدت جنديين في وقت سابق خلال العملية التي نفذها داعش في يونيو الماضي، وأدت لمقتل القيادي في ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية المسمى "أبو ليلى" قائد كتائب شمس الشمال".

وتعيق الكميات الضخمة من الألغام التي يزرعها تنظيم داعش في القرى التي ينسحب أو يطرد منها بالرقة، حركة المسلحين الأكراد الذين باتوا يتحدثون عن فترة طويلة ستستلزمها حملة "غضب الفرات" التي انطلقت في الخامس من نوفمبر لطرد التنظيم من الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads