المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لإفطار صحي.. حضري فطائر الزيتون من المطبخ التركي

السبت 26/نوفمبر/2016 - 10:54 ص
روضة إبراهيم
طباعة
قدمي لأهل منزلك، فطار شهي بمكونات صحية ومضمونة لأفراد أسرتك، فبإمكانك إلقاء نظرة على المطابخ البلدان الأخرى، للبُعد عن الأكلات الروتينية، التي اعتدنا عليها.

نقدم لكِ اليوم، من المطبخ التركي، طريقة عمل فطائر الزيتون التركية، فمن المعروف أن المطبخ التركي يشتهر بالمعجنات والفطائر.

يمكنك تناولها على الإفطار أو العشاء مع مشروب ساخن.

المقادير:

4 أكوب دقيق.

كوب حليب دافئ.

¼ كوب زيت زيتون.

¼ كوب زبدة.

كوب زيتون أسود مفروم.

2 ملعقة كبيرة نعناع جاف.

½ 1 ملعقة كبيرة خميرة.

ملعقة كبيرة سكر.

بياض بيضة.

ملعقة صغيرة ملح.

للوجه:
صفار بيضة.

ملعقة كبيرة ماء.

ملعقة كبيرة زيت زيتون.

½ كوب سمسم.

الطريقة:

خليط البيض للوجه:

في وعاء إخلطي الصفار والزيت والماء جيدًا ثم اتركيهم جانبًا.

العجين:

في وعاء ضعي الخميرة والسكر وربع كمية الحليب الدافئ واتركيهم في مكان دافئ لمدة 15 دقيق، وفي وعاء كبير ضعي الدقيق والملح وبياض البيضة والزيت.

ضعي الخميرة فوق الدقيق ثم اعجني جيدا، صم أضيفي الحليب ببطء واعجني حتى تتكون عجينة متماسكة ثم غطيها واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة.

سخني الفرن عند درجة حرارة 200 درجة، وفي وعاء اخلطي الزيتون والنعناع، ثم قسمي العجين إلى 16 كرة متساوية الحجم ثم افردي كل كرة وادهنيها بالزبدة ثم ضعي كمية من خليط الزيتون بداخلها.

افردي الزيتون على وجه الدائرة ثم لفيها على شكل إسطوانة ثم ابرميها حول نفسها، واجعلي الإسطوانة على شكل عقدة ثم خذي طرف العقدة الأعلى واجعليها بالأسفل وطرف العقدة الذي بالأسفل للأعلى.

ضعي الفطائر في صينية عليها ورق زبدة وغطيها واتركيها 30 دقيقة، وادهني الوجه بخليط البيض ورشيها بالسمسم، صم أدخليها الفرن عند درجة حرارة 200 لمدة 25 دقيقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads