المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري ومحافظ القليوبية يستعرضان عددًا من المشكلات

السبت 26/نوفمبر/2016 - 01:13 م
غادة وحيد
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، على ضرورة إعادة هيكلة العاملين بمديرية الري بمحافظة القليوبية، عن طريق تقليل عدد العاملين بالعمل الإداري والمكاتب، وتزويد عدد العاملين بالمواقع والأعمال الفنية، لإستغلال الطاقة البشرية الإستغلال الأمثل، مؤكدًا أن تليفونه مفتوح دائمًا مخاطبًا الإعلاميين والصحفيين بإرسال المخالفات له أولًا بأول لإزالة تلك المخالفات قبل أن تتفاقم، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة كل المخالفات حتى لو كانت تابعة لجهات حكومية.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية، أنه بناءًا على التقرير الذي أرسل إليه من مديرية الري، فقد تم البدء في حملة مكبرة لإزالة التعديات علي نهر النيل في 1 نوفمبر الجاري، وتم تحرير عدد 7190 مخالفة، وتم إزالة عدد 6670 حالة، وشدد الوزير، على وكيل الوزارة ضرورة االتنسيق مع المحافظة والأمن في عمليات الإزالة.

وأضاف أنه سيتم البدء في رفع كفاءة كوبري سرياقوس، وسيتم التنسيق مع وزير الري، لعمل دراسة مناسبة لتطويره لخدمة أهالي المنطقة ومنع تكرار الحوادث.

وشدد المحافظ، على ضرورة وضع آلية فعالة لمنع زراعة الأرز، حفاظًا على المياه عن طريق فرض الغرامات الرادعة وإزالة المشتل في المهد.

وتقدم الوزير والمحافظ بالشكر لكل الأجهزة المعنية عن تنفيذ الإزالات لجهودهم الكبيرة في إزالة عدد كبير من المخالفات على النيل في وقت قياسي مؤكدين على ضرورة إزالة كافة التعديات الموجودة على نهر النيل.

واستعرض المهندس رضا مهدي، وكيل وزارة الري، خلال الاجتماع مقومات المديرية البشرية وبعض المشكلات التي تواجهها، مشيرًا إلى أن طول الترع الموجودة بالمحافظة 1412 كيلو متر والمصارف 670 كيلو متر طول وعدد المنتفعين 468 ألف منتفع  وتستهلك الزراعة عدد 1.1 مليار متر مكب مياه، وتقوم الإدارة بتطهير المجاري النيلية مرتين شهريًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads