المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التصديري للسلع الهندسية" يلتقي رؤساء الشعب لتوسيع دائرة المصدرين

السبت 26/نوفمبر/2016 - 01:19 م
أحمد بشارة
طباعة
التقى المجلس التصديري للسلع الهندسية، اليوم السبت، برؤساء الشعب الهندسية، بغرفة الصناعات الهندسية، ومركز تحديث الصناعة؛ لبحث تأهيل ٤٠٠ شركة من أعضاء الغرفة الهندسية، لآليات التصدير، خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل.

وأكد المجلس، في بيان له، أنه يسعى لتطوير صناعة المكونات، في إطار استراتجية وزارة التجارة والصناعة، الخاصة بالتصدير 2020.

وأوضح البيان، أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة، والبرنامج الذي يقدمة للشركات، من خلال الدعم الفني؛ لتأهيل الشركات، وفق آليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفًا إلى أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.

وعرض مؤمن عرفات، مسؤول دعم المصدريين بالمجلس، خدمات المجلس الذي يقدمها لـ21 قطاعًا بالغرفة الهندسية، مشيرًا إلى أن المجلس يقدم خدمات الحصول على الدعم المادي، من خلال هيئة المعارض، وفتح الأسواق الجديدة.

وأضاف "عرفات" أن تنظيم بعثات تجارية تأتي ضمن أولويات المجلس واستراتجيته، بالإضافة إلى استقدام بعثات مشترين من الخارج، والمجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات، من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمي خدمات التصدير.

كما عرض المهندس أحمد طه، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، ومعرض "expo"، وتم عرض خدمات الـ"imc" لتأهيل عدد من الشركات ومنتجاتها للتصدير.

ورحب المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، بدعوة المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، من أجل اللقاء.

وحضر اللقاء كل من: أحمد طه، رئيس مركز تحديث الصناعة، وأمين عام المجلس، والمهندس عمرو نصار، والمهندس محمد العايدي، نائب رئيس المجلس التصديري، والمهندس فتحي حماد، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، والمهندس أيمن النجولي، رئيس شعبة تشكيل المعادن، والمهندس محمد المنشاوي، رئيس شعبة الألآت والمعدات، وبهاء بديع، شركة فريش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads