المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب خفية وراء زيادة الوزن

السبت 26/نوفمبر/2016 - 06:29 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تأتي زيادة الوزن عن حده الطبيعي؛ نتيجة عدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام والطاقة المستهلكة في الجسم، وزيادة الوزن لا تنشأ عادة من الفراغ، إنما هناك أسباب وعوامل واضحة مسببة لها، تتمثل في العادات الغذائية السيئة، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وقلة الحركة، بالإضافة إلى العوامل الوراثية.

التوتر:
قد يكون من السهل الحصول على معززات الطاقة السكرية عند التوتر.

إذا توترت بشكل متكرر، أزدادت إمكانية زيادة وزنك.

التلفاز:
يمكن أن تساهم مشاهدة التلفاز لفترات طويلة بأسلوب حياة غير نشط، حيث يتناول الكثير منا سعرات حرارية لا نحتاجها أثناء مشاهدة التلفاز.

إهمال وجبات الطعام:
سواء كنت تحاولين توفير الوقت أو المال أو السعرات الحرارية، فإن تجنّب أو اهمال تناول وجبة الطعام سوف يشكل عائقاً كبيراً أمام فقدان الوزن على المدى الطويل.

ممارسة الرياضة بشدة أو بشكل غير منتظم:
تحفّز ممارسة الرياضة الشديدة الجوع، وهو استجابة الجسم للتزود بالوقود لتحقيق التوازن الأيضي ما يدفعك إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة وزنك.

كما أن ممارسة الرياضة بشكل غير منتظم يؤدي أيضاً إلى زيادة الوزن غير المحسوسة نظراً لأن بعض العضلات الصغيرة والضعيفة مثل عضلات البطن والأرداف تعتاد سريعاً على التمرينات وتستجيب لها عن طريق حرق الشحوم المتراكمة فإذا توقفت فجأة عن ممارستها سوف يكون من الصعب إزالتها مجدداً.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads