المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لتجنب تجاعيد البشرة المبكرة

السبت 26/نوفمبر/2016 - 06:43 م
تجاعيد البشرة المبكرة
تجاعيد البشرة المبكرة
إسراء أحمد علام
طباعة
تنشر بوابة المواطن الإلكترونية بعض النصائح لكى سيدتى لتتجنبي تجاعيد البشرة وهي فيما يلي:
1_غسل الوجه:الغسيل المفرط للوجه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساهم في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة نتيجة جفاف البشرة، ولهذا يجب تجنب إستخدام أنواع الصابون العادية وإستخدام رغوة خاصة بالبشرة بما يتناسب مع نوع بشرتك.

2_شرب الماء:النصيحة الأهم للحفاظ على نضارة وجمال بشرتك هو الإكثار من تناول الماء وبمعدل لا يقل عن 8 أكواب يوميًا وذلك للحفاظ على العمليات الحيوية في الخلايا ونسبة الرطوبة في خلايا البشرية مما يقلل من فرص ظهور التجاعيد المبكرة.

3_الإسترخاء: زيادة التوتر قد تسبب أن تكون عضلات وجهك مشدودة بشكل تلقائي دون أن تشعري مما قد يؤدي إلى شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، ولهذا عليك الانتباه إلى استرخاء عضلات وجهك وعند شعورك بالتوتر وشد عضلات وجهك حاولي الحصول على بضع دقائق من الإسترخاء مع تدليك عضلات الوجه.

4_تناول الأسماك: مصدر جيد للبروتينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة كالأوميجا وهي عناصر هامة للغاية للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها وتقلل من فرص ظهور التجاعيد مبكرًا، لذا ينبغي تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعيًا.

5_وضعية النوم:في دراسة أعدتها الأكاديمية الأمريكية لعلوم البشرة تبين أن وضعية النوم ليلًا تساهم بشكل كبير في تكوين التجاعيد وترهل بشرة الوجه، ومع استمرار الوضعيات الخاطئة في النوم تتكون تجاعيد تعرف بتجاعيد النوم، وللتقليل من فرص ظهورها ينصح بالنوم على الظهر والحرص على ساعات نوم كافية.

6_فيتامين C: وفقًا لدراسات خبراء البشرة فإن فيتامين C يمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ووقاية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما يساهم في منع ظهور البقع بفعل عوامل الشيخوخة ويقلل من التهابات البشرة، ولهذا يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C بالإضافة إلى الحرص على تناول كفايتك منه من خلال النظام الغذائي.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads