المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المياه والصرف الصحي": 4.8 مليون جنيه لإنشاء وتجديد 17 محطة بالفيوم

السبت 26/نوفمبر/2016 - 07:30 م
رحاب العجمي
طباعة
قال اللواء هشام عطية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن الشركة تنفذ خطتها لأعمال الصيانة في "فصل الشتاء" دون تأثير على المحطات في إنتاج المياه.

وأضاف "عطية" أن المحطات بتكلفة إجمالية 4.8 مليون جنيه، وإحلال وتجديد 7 محطات صرف صحي، وجاري التعاقد على إنشاء 10 مشاريع محطات صرف صحي، التي تبدأ باستكمال صيانة أحواض الترويب بمحطة العزب القديمة بعد تفريغ الحوض بالكامل من المياه والكشف عن الشروخ في مبنى الحوض الخراساني، ومعالجة بالطريق الفنية الهندسية الحديثة.

وتنفيذ أعمال الصيانة في الكباري الميكانيكية في أحواض الترسيب بالإضافة إلى إستكمال أعمال الصيانة في خزانات المياه بمحطتين العزب القديمة والجديدة وكوم أوشيم.

وأضاف رئيس الشركة أن الشركة تستعد لتنفيذ عملية الإحلال والتجديد وأعمال الصيانة بمحطة ابر جندير لترشيح المياه ومحطتي الصرف الصحي بالجلاء بطاميه وترسا بسنورس.

وصيانة محطة ألتحليه الخاصة بالمياه بمنطقة سيدنا الخضر، كما تم التفاوض مع المقاولون المنفذون لمشروعات الصرف الصحي المتوقفة لاستكمالها، وتم استئناف العمل بعد توفير الدعم المالي في 17 نوفمر الجاري لاستكمال هذه المشروعات، وهي الصرف الصحي لقرى أباظة فيدمين وشكشوك والشواشنه، وطرح الأعمال المتبقية من المشروع بواسطة المكتب الاستشاري بجامعة عين شمس.

وتم استئناف العمل بشبكة محطة الصرف الصحي لقرية "جبلة، وتم استلامها تسليم ابتدائي في نوفمبر الحالي، واسناد مشروع محطة الصرف الصحي لقرية "سنرو"، وإعداد مستندات الطرح لاستكمال مشروع الصرف الصحي لقرى "فرقص والسعيدية وسرسنا والبت والترسية" لمحطته رفع الظملوطي، وإحلال وتجديد الأعمال الكهروميكانيكية بمحطة معالجة قرية "زاوية الكرادسة ومحطة مطرطارس ومحطة الصرف الصحي بمدينة أبشواي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads