المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطوات تنظيف الأسنان بشكل احترافي

السبت 26/نوفمبر/2016 - 09:28 م
إسراء أحمد علام
طباعة
للحصول على ابتسامة جذابة يستدعي اهتمام بالغ بنظافة وتبييض الأسنان، وللقيام بذلك يجب الاهتمام بغسل الأسنان بشكل يومي عن طريق الاستعانة بفرشاة أسنان مناسبة ومعجون أسنان يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على تنظيف الأسنان وتبييضها.

1- اختيار الفرشاة المناسبة:
قومي باختيار فرشاة مناسبة تناسب حساسية اللثة، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة حساسية اللثة وتعرضها للنزيف في حالات استخدام الفرشاة الخشنة يمكنك الاستعانة بفرشاة ناعمة أو متوسطة النعومة للتمكني من غسل أسنانك.

2-غسل الفرشاة جيدًا:
يجب غسل الفرشاة جيدا قبل استخدامها وذلك عن طريق وضعها تحت المياه الساخنة لتنعم قليلا لقتل البتكريا المتراكمة عليها، فهذه الخطوة تضمن لكِ صحة أفضل وحماية أكيدة من انتقال البكتريا والملوثات من الفرشاة إلى أسنانك.

3-تغيير الفرشاة:
عليكِ بتغيير الفرشاة كل شهر تقريبًا والاستعانة بأخرى جديدة حتى تحمي أسنانك من المشكلات الناتجة عن استخدام نفس الفرشاة لفترة طويلة، كما عليكِ الاستعانة بغطاء للفرشاة لحمايتها من انتقال البكتريا والجراثيم المتواجدة بالهواء، كما عليكِ بتخزينها بخزانة بعيدة عن دورات المياه لتحميها من انتقال البكتريا المتواجدة بدورات المياه.

4- معجون الأسنان:
قومي باختيار معجون أسنان مناسب لأسنانك واختاري المعجون الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة الفلورايد والتي تعمل على تقوية الأسنان وجعلها أكثر تحملًا وقوة.

5- المدة المناسبة:
أثبتت الدراسات العلمية أن غسل الأسنان لمدة تقل عن 3 دقائق لا يعمل على توفير نظافة أفضل للأسنان ويفضل أن تكون مدة غسل الأسنان 5 دقائق للتخلص من بقايا الطعام المتراكمة على الأسنان وحمايتها من تكون طبقة الجير المزعجة والتخلص من البكتريا.

6- المضمضة:
قومي بالمضمضة جيدًا بعد الانتهاء من غسل الأسنان للتأكد من التخلص من بقايا المعجون من الفم وللحصول على أسنان لامعة وأكثر بياضًا، كما عليكِ بالتخزين الجيد لفرشاة الأسنان للحفاظ عليها من الملوثات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads