المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الأهلي المصري يقدم تمويلات بـ 1.6 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة

السبت 14/مايو/2016 - 09:25 م
نهال سيد
طباعة
قال محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس، إن البنك قدم تمويلات بقيمة 1.65 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا بنهاية أبريل الماضي.
وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في يناير الماضي، مبادرة لتنشيط قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال ضخ القطاع المصرفي نحو 200 مليار جنيه خلال الأربع سنوات المقبلة، بفائدة بسيطة 5%.
وأعلن البنك المركزي المصري، في يناير الماضي، عن إطلاق برنامج شامل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف نائب رئيس البنك: أن إجمالي المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها بلغ 2663 مشروعًا وأشار منتصر ، إلى أن 73% من المشروعات حصلت على القروض بغرض التوسع في أنشطتها القائمة، وأن 27% من المشروعات الممولة حديثة التأسيس.. وفقًا لبيان البنك.
وأوضح منتصر ، أن محافظات الوجه القبلي استحوذت على 30% من قيمة التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات الصغيرة.
وقدرت موديز ، حجم الإقراض المصرفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بالوقت الحالي من 5- 10% من إجمالي محفظة القروض الخاصة بالبنوك العاملة بالسوق.. وفقًا لمذكرة بحثية صادرة عن المؤسسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads