المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء ”مارثون” الامتحانات... قائمة بالممنوعات داخل الجان.. سماعة ”البلوتوث” والتدخين علي قائمة الممنوعات

السبت 14/مايو/2016 - 09:32 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
قبل انطلاق مارثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية، قامت بعض الجامعات مثل عين شمس والقاهرة بنشر محظورات داخل لجان الامتحانات عبر مواقعها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كما وضعت أيضًا ما يمنع المراقبون من التدخين وقراءة الصحف داخل لجان الامتحانات، حتي لا يسبب هذا توتر و أسباب نفسه للطلاب المدخنين.

15 دقيقة تأخير

كما أشارت التعليمات داخل لجان الامتحان، أن آخر ميعاد لدخول الطلاب لجان الامتحانات تكون بعد الميعاد المحدد بحد أقصى 15 دقيقة، ولا يسمح بأي استثناءات للدخول، على أن لا يتم خروج أي طالب من لجنة الامتحانات إلا بعد مضى نصف الوقت.

سماعات الأذن

وتضمنت التعليمات يحظر دخول الطالب لجنة الامتحان ومعه سماعات الأذن بكل أنواعها العادية والبلوتوث نهائيا، وفي حال ضبط الطالب يحمل سماعات الأذن سواء مستخدمة أو غير مستخدمة يحرم الطالب من مواد الفصل الدراسي كاملة ويحول لمجلس تأديب.

هواتف المحمول

كما يحظر دخول الطالب لجنة الامتحان معه تليفونه المحمول أو جهاز تابلت ، وإذا ضبط التليفون المحمول مغلقا أمام الطالب أو في حوزته داخل لجنة الامتحان يحرم الطالب من مادة الامتحان والمادة السابقة عليها.

وإذا ضبط التليفون المحمول مفتوحا أمام الطالب داخل لجنة الامتحان، ولم يستخدمه الطالب يتم حرمانه من مادة الامتحان والمادة السابقة عليها والتالية لها، وإذا ضبط المحمول مفتوحا أمام الطالب وتم استخدامه بتقرير من أستاذ المادة يحرم الطالب من مواد الفصل الدراسي كاملة ويحول إلي مجلس تأديب.

السياسة

كما تضمن البيان ممنوعات أخرى، وهي عدم وضع أو استخدام أي إشارات حزبية أو سياسة داخل كراسة الامتحانات.

الخروج في حالات الطوارئ فقط

كما شددت التعليمات علي عدم الذهاب إلى دورة المياه أو الخروج أثناء الوقت المحدد لكل مادة إلا في حالات الطوارئ للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة .

ممنوع التدخين

وتضم قائمة المحظورات أيضا، اصطحاب السجائر والولاعات والكبريت داخل لجان وقاعات الامتحانات، معتبرة حيازتها مخالفة تأديبه لتعريضها أمن الامتحانات للخطر.

الكتب والمذكرات

كما تشمل القائمة عدم اصطحاب مذكرات أو كتب أو أوراق داخل اللجنة حتى لا يتعرض الطالب للعقاب بتهمة محاولة الغش.

عدم قطع أو نزع أي صفحة من داخل كراسة الإجابة حتى ولو كان بها خطأ، حيث يؤدى ذلك لإلغاء الامتحان.

تجنب استخدام الكوركتور أثناء الإجابة، والاكتفاء بشطب الإجابة الخطأ بقلم رصاص فقط.

وتضم قائمة الممنوعات أيضًا عدم كتابة أي إجابات على ورقة الأسئلة، واستخدام الحبر الأزرق في الإجابة دون الألوان الأخرى، والتزام الطالب بعدم كتابة أكثر من إجابة للأسئلة الموضوعية مثل أسئلة ( صح وخطأ – اختيار من متعدد – تكملة).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads