المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مطروح" ينسق مع "البترول" لإنهاء توصيل الغاز الطبيعي

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 10:41 م
محمد أحمد
طباعة
أكد اللواء علاء أبو زيد،محافظ مطروح، اليوم الأحد، أنه تم التنسيق مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لإنهاء مشكلة ضخ الغاز الطبيعي بمدينة مرسي مطروح، لمنازل المشتركين الذين تم الانتهاء من توصيل خطوط الغاز لهم.

وأضاف أبو زيد، أنه تم التدخل من قبل وزير البترول، بعد توقف الشركة المنفذة عن ضخ، وفتح الغاز للمشتركين، بسبب عدم الانتهاء من توقيع البروتوكول بين الشركة المنفذة،ـ ووزارة البترول والشريك الأجنبي.

وأوضح السيد أبو اليزيد، مدير مديرية التموين، أن محافظة مطروح قامت بتخصيص قطعة أرض بمساحة 6384.80 متر مربع في عام 2014، لإنشاء محطة تخفيض ضغط الغاز.

وقامت الشركة المنفذة باستلام المساحة وإنشاء المحطة، وتم توصيل الخطوط بمنطقة العوام والسنوسية وبعض المناطق الأخرى وتم التعاقد مع المشتركين منذ اكثر من 5 شهور.

وأضاف، انه حتى ألان لم تقوم الشركة بضخ الغاز للمنازل، مما دعي محافظ مطروح للتدخل لإنهاء هذه المشكلة بالتنسيق ووزارة البترول.

وقال محافظ مطروح، انه يوجد رصيد استراتيجي، من الغاز الصب بالمصنع 360م3، بالإضافة إلى المخزون الاستراتيجي من اسطوانات البوتاجاز بكافة المستودعات على مستوى المحافظة، والتي تكفى احتياج المحافظة من 5-7 يوم، ولم تكن موجودة من قبل مما يعمل على عدم حدوث أي أزمات مستقبلية في نقص الغاز والقضاء على أزمات نقص اسطوانات البوتاجاز في محافظة مطروح نهائيًا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads