المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس اليمني: انتهاء أزمة السيولة قريبًا

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 04:53 ص
طباعة
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأحد، إن أزمة السيولة النقدية وشح الموارد في الجهاز المصرفي بالبلاد ستنتهي قريباً.

جاءت تصريحات هادي لدى ترأسه اجتماعا لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني في مدينة عدن، هو الأول له بعد قرار نقل مقر البنك من العاصمة صنعاء إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأكد هادي أن الضرورة التي بموجبها تم نقل البنك المركزي إلى عدن جاءت بعد أن استنزفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران والرئيس السابق على عبد الله صالح موارده لصالحهم مما حال دون دفع رواتب الموظفين حتى في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأعلن البنك المركزي اليمني في مدينة عدن يوم الأربعاء نفاد سيولته النقدية مما يزيد من صعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعانيه سكان عدن واليمن عموما.

وقال البنك في تعميم نشره على صفحته بموقع فيسبوك "لا تتوفر أي سيولة في البنك المركزي اليمني وسيتم استقبال الإيرادات فقط".

وأمر الرئيس هادي في سبتمبر أيلول بنقل مقر البنك من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في شمال البلاد إلى مدينة عدن الساحلية بالجنوب، وعين محافظًا جديدًا هو عضو في حكومته الحالية وصرح المحافظ حينها بأن البنك لم يعد لديه أي أموال.

ووصل الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس السبت إلى عدن في زيارة هي الأولى له منذ عام والثانية له بعد تحرير المدينة الساحلية الواقعة جنوب البلاد من المقاتلين الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح في يوليو 2015 .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس هادى قوله "انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه شعبنا نتحمل العبء من مخلفات تركة الانقلابيين وعبثهم يوم من خلال تجميع الموارد والحفاظ عليها للإيفاء باستحقاقات المواطن والموظف العام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads