المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز الظواهر والإحصائيات في الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الـ11

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 10:40 ص
سليمان السيد
طباعة
انتهت الجولة الـ11 من بطولة الدوري الممتاز، بعد مباراة الأهلي والنصر للتعدين والتي أقيمت أمس على ملعب "أسوان" وانتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويقدم" المواطن" أبرز الظواهر والأرقام التي جرت في الجولة الـ11 من الدوري الممتاز.


الأهلي يستعيد الصدارة من مصر المقاصة

نجح فريق الأهلي، أمس في تحقيق الفوز التاسع له في الدوري، وانفرد بصدارة الدوري برصيد 29 نقطة، حيث استعاد القمة من "المقاصة" الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 27 نقطة.

ومن الأرقام الغريبة للنادي الأهلي هذا الموسم، هو أن الفريق أحرز 3 أهداف في الشوط الأول، بينما سجل 17 هدف في الشوط الثاني، وهذا يعني أن المارد الأحمر يستطيع أن يحسم اللقاء في الشوط الثاني.


الزمالك ينتفض أمام المقاولون.. والإسماعيلي يتعثر أمام طنطا

استطاع الزمالك أن يحقق الفوز بثلاثية نظيفة على المقاولون العرب، ليحتل المركز السادس برصيد 17 نقطة.

في حين فشل فريق الإسماعيلي في تحقيق الفوز على طنطا ووقع في فخ التعادل السلبي، ولم يظهر الدراويش بالمستوى الذي ظهر عليه في مباراة الزمالك الماضية بالجولة الـ10.


طارق العشري يسقط في أول مبارياته مع إنبي

تولى طارق العشري، المدير الفني السابق لأهلي طرابلس الليبي، قيادة فريق إنبي بعد إحرازه لقب الدوري الليبي مع فريقه، ولكنه فشل في تحقيق الفوز وسقط بهدف نظيف أمام الداخلية، في أولى مبارياته مع الفريق البترولي.


حسام حسن يتفوق على "ميدو" في مواجهة دجلة والمصري

استطاع حسام حسن أن يقود فريق المصري البورسعيدي في تحقيق الفوز على وادي دجلة بهدف نظيف، وتلقى أحمد حسام "ميدو" أول خسارة له بعد توليه تدريب فريق "دجلة".


الشرقية تحقق الفوز الثاني لها في الدوري

حقق فريق الشرقية الفوز على نظيره الاتحاد السكندري، في أول مهمة لعلاء عبدالعال مع الشرقية، ليحقق الفريق الفوز الثاني له في مسابقة الدوري ليحتل المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط، بينما توقف رصيد الاتحاد عند النقطة الـ16 في المركز السابع.


وما يلي أبرز الإحصائيات في الدوري:

-يعتبر فريق المقاصة أكثر الفرق تهديفًا، حيث أحرز"21" هدف، ويليه الأهلي "20"هدف، واحتقظ إنبي بالمركز الثالث في أكثر الأندية تسجيًلا بـ19 هدف، وسموحة في المركز الرابع بـ "17" هدف، المصري في المركز الخامس بـ "15" هدف بالتساوي مع وادي دجلة.

-أضعف خط دفاع في الدوري بعد انتهاء الجولة الـ11، أنبى والنصر للتعدين بـ "21" هدف، كما استقبل كلا من" طنطا، أسوان، وادى دجلة" "16" هدف، ويليهم فريق الداخلية بـ "15" هدف.

-أكثر الأندية تعادلًا: الإسماعيلى بـ "5 " تعادلات، بتروجيت والجيش بـ "4" تعادلات.

- أكثر الأندية خسارة في الدوري، النصر للتعدين وأسوان، حيث خسر كلا منهم 8 مباريات، ويليهم طنطا والشرقية وإنبي، وتعرض كل فريق منهم للخسارة في 7 لقاءات.

-هداف الدوري حتى الآن، أحمد الشيخ لاعب فريق مصر المقاصة برصيد 8 أهداف، ويتساوى كلا من حسام باولو من "سموحة"، كابونجو كاسنجو من "الاتحاد"، نانا بوكو من "المقاصة" حيث أحرزوا 6 أهداف.

-استطاع جونيور أجاي، لاعب النادي الأهلي أن يسجل رابع أهدافه مع الفريق في 4 مباريات لعبها في الدوري الممتاز.

-تعتبر ثنائية وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي، والذي أحرزها في مرمى النصر للتعدين أمس، هي أول ثنائية يحرزها لاعب في هذا الموسم، فلم ينجح أي لاعب في تسجيل هدفين في مباراة واحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads