المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيسى: حبس نقيب الصحفيين لا يقلص الحريات

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 09:44 م
رضا خليل
طباعة
قال الكاتب الصحفي صلاح عيسى، أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، إنه لا يوجد تكميم أفواه في مصر، والصحافة والإعلام يتعرضان للهجوم من الشعب والحكومة والرئيس.

وأوضح "عيسى" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مانشيت القرموطي" المذاع على فضائية "العاصمة 2"، اليوم الاثنين، أن الخلاف بين الصحفيين والداخلية يأتي في إطار خلاف في تفسير مادة صريحة بقانون النقابة، التي لا تسمح بتفتيش مقر النقابة إلا بوجود وكيل النائب العام والنقيب أو من يمثله.

وأضاف أن الحكم بحبس نقيب الصحفيين لا يأتي في إطار تقليص الحريات الصحفية وضرب حرية الصحافة في مصر، وليس له علاقة بتكميم الأفواه، وهو بعيد كل البعد عن الإيقاع بين نقابة الصحفيين والنظام والإدارة المصرية الحالية، ولا ينقل الصحفيين لجبهة المعارضة.

وتابع: "هناك جناح بمجلس النواب معادي للإعلام، وهذا يؤكد أن الحكومة تمارس حريتها على نحو يُضايق جميع الأطراف".

وعن ارتفاع أسعار تكلفة الصحف، أكد "عيسى" أن هناك درجات لمحاولة التغلب على ارتفاع التكلفة، تبدأ بتخفيض عدد الصفحات أو تخفيض تكاليف الإنتاج بتقليل عدد الصفحات الملونة، وتغيير نوع الورق من فاخر لورق أقل جودة.

ونوه على أن قرار تحريك أسعار الصحف مغامرة، وتم مناقشة مسألة الأسعار.

وأشار إلى أن رفع السعر آخر حل يمكن أن نلجأ إليه؛ لأنه قرار موجع جدا.

ولفت إلى أنه تم تحريك السعر بنسبة 12% منذ فترة قصيرة، مشدد على أن الارتفاع المتتالي في سعر الصحف يؤدي بالإضرار بالصناعة إضرارا بالغًا، وإذا رفع السعر واكتشف أنها خطوة غير موفقة، فإن التراجع عنها لن يؤدي لتلافي الضرر الواقع.

شاهد الفيديو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads