المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس البرلمان العراقي يدعو لاستمرار المساعدات الدولية للعراق وكردستان

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 05:39 ص
طباعة
دعا نائب رئيس البرلمان العراقى آرام شيخ محمد، الإثنين، إلى ضرورة استمرار المساعدات الدولية للعراق وإقليم كردستان فى ظل الأزمة المالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط عالميًا.

وطالب شيخ محمد - خلال لقائه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف ينتشا بحضور نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة ببغداد جورجي بوستن - الأمم المتحدة السعي ببذل أقصى الجهود للمساعدة فى تحريك عجلة "التسوية الوطنية" بين كافة المكونات العراقية وإقصاء المشكلات الجانبية التي تعيق مسار عملية التسوية السياسية وتحقيق المصالحة.

ولفت إلى أن العراق يواجه تحديات أمنية كبيرة في إطار الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي ويتطلع إلى استمرار الدعم والتعاون مع الأمم المتحدة على كافة المستويات والأصعدة.

وأكد ضرورة الإسراع بإنهاء المشكلات تزامنًا مع الانتصارات وتحرير أرض العراق بالكامل من قبضة داعش، لافتًا إلى أن المجموعات الإرهابية استغلت المشكلات بين المكونات العراقية لتحقيق مآربها ومخططها الخبيث التي زرعت روح الفتنة والتفرقة.

وأشار إلى أن المشكلات المالية في إقليم كردستان حالت دون صرف رواتب الموظفين والمعلمين، ومن الضروري إيجاد حل جدى وسريع لهذه الأزمة التي أثقلت كاهل المواطنين في الإقليم.

من جانبه، أبدى ميروسلاف استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدات والدعم اللازم للعراق والمساهمة في وضع الحلول للأزمات من شأنها أن تعطي فرصة أخرى للتسوية السياسية وتكون بداية جيدة لفصل جديد في العراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads