المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 خصائص سحرية "لفاكهة الجنة" الجريب فروت.. تعرفي عليها

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 05:46 ص
طباعة
عندما يتعلق الأمر بالحمضيات ويذكر البرتقال والليمون وهما الأكثر شعبية إلا أن هناك فاكهة أخرى يتم التقليل منها وهى الجريب فروت، "فاكهة الجنة" هذا ما يعرف بالجريب فروت بسبب خصائصه للوقاية من الأمراض، وأنه يعزز من الصحة، فالجريب فروت غنى بفيتامين C، أحد مضادات الأكسدة القوية.

كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) والبوتاسيوم، الفولات، الثيامين، وفيتامين B6 والكالسيوم والحديد والنحاس والفسفور والمغنيسيوم، فضلاً عن العديد من المغذيات النباتية وفلافونيدات، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية. وفقًا لما نشره موقع “Top 10 home remedies”.

- فقدان الوزن
لأن الجريب فروت ملىء بـ فيتامين C والألياف والماء فإنها تعتبر فاكهة جيدة للأشخاص الذين يحاولون فقدان وزنهم لأنه يساعد في زيادة نسبة الحرق في الجسم، والألياف والماء يساعدان في الحد من الجوع ويساعد على امتصاص النشا والسكر فى الجسم.

دراسة نشرت في 2006 في مجلة الطبية للأغذية تفيد بأن نصف ثمرة من الجريب فروت الطازج قبل تناول الطعام يقوم بالمساعدة الملحوظة على فقدان الوزن.

- يحمي من السرطان
يساعد الجريب فروت على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمثانة والثدي والمرىء، الخاصية المضادة للأكسدة الغنية فى الجريب فروت تساعد على مكافحة الجذور والمواد الضارة التي تسبب تلف الخلايا في الجسم والمسئولة في النهاية عن الأمراض الفتاكة مثل السرطان.

- يقوي المناعة
الجريب فروت تساعد في تحسين مناعة والحد من مشاكل الالتهابات المتكررة ونزلات البرد الشائعة، لاحتوائه على فيتامين C طبيعيًا يعمل كمضاد للأكسدة، فيساعد الجسم على تكوين المناعة المطلوبة ضدد نزلات البرد التي نحتاجها خاصة في الشتاء.

ويساعد الجريب فروت أيضًا على الحد من الالتهابات في الجسم، ما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل الربو وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads