المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معلومات الوزراء" يوقع بروتوكول "عاش هنا" لتكريم الفنانين الراحلين

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 08:26 ص
طباعة
يشهد المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توقيع (بروتوكول تعاون مشترك) بين المركز والجهاز القومي للتنسيــق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، لإنشاء قاعدة بيانات مشروع "عاش هنا".

ويهدف مشروع "عاش هنا" لتوثيق المباني والأماكن التي عاش فيها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتــاب والموسيقيــون والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات العامة، من خلال مبادرة "معًا لإعلاء قيم الجمال في مصر" التي تمت بالتعاون مع منظمة اليونسكو العالمية.

ويجمع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري البيانات، ويدرجها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في قاعدة البيانات، وتم جمع بيانات أولية عن 3 فنانين، وهم (الموسيقار محمد عبد الوهاب وسيد درويش ونجيب الريحاني).

ويجمع البيانات عن كل فنان لجنة من أستاذة التاريخ ومن نقابة السينمائيين والفنون والتشكيليين التي تعمل على فرز أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا وأثروا في حركة مصر الثقافية والفنية.

كما سيتم إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة QRL لإبراز الفنان وتاريخه، كما سيتم وضع أجهزة لوحية متطورة في مدخل كل منزل عاش فيه الفنانــون يكون مدونًا فيها تاريخ ميلادهم ووفاتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads