المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. اقتصادي: ندرس خفض الفائدة على شهادات الإدخار 20%

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 01:33 م
رضا خليل
طباعة
كشف الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة والخبير الاقتصادي، أنه جاري دراسة تخفيض الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد 20% خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأرجع "فخري" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة ontv، اليوم الثلاثاء، إلى أن فكرة تخفيض الفائدة على شهادات الادخار لتحول المواطن المصري لمدخر أكثر من كونة مستهلكًا فضلًا عن الحد من التضخم الاقتصادي.

وأضاف أن دراسة البنوك تخفيض البنوك معدل الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد 20% أمر طبيعي، مشيرًا إلى أنها كانت محفز للمواطنين لإيداع أموالهم في البنوك قائلًا: "إحنا مش هنشوف الـ 20% دي تاني ".

وأوضح "الفقي"، أنه بدء عودة سعر الفائدة إلى معدلاته الطبيعية بعد مرور عام ونصف العام على الأكثر، لافتًا إلى أن ارتفاع سعر الفائدة له أضرار سلبية على الدين العام فضلًا عن الاستثمار في البورصة، مشيرًا إلى أن هذه النسبة تعد حالة استثنائية متوقعًا انخفاض نسبة الفائدة بعد عام بحيث لتصل إلى 13%.

وشدد الخبير الاقتصادي، على أنة منذ اتخاذ قرار تعويم الجنيه تم توفير عملة دولاريه تقدر بـ 850 مليون دولار مع إنهاء جميع قوائم الانتظار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads