المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفيد فوزي: الكتاب الورقي أفضل من الأجهزة الحديثة التي خلقت للتسلية

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 02:11 م
طباعة
قال الإعلامي مفيد فوزي، إن الثقافة هي كل ما يتبقى لنا بعد التعليم، وأن الثقافة سلوك يمكن بها حل جميع المشكلات، ويمكن بهذا السلوك أن يصل بنا إلى آفاق عظيمة، وأن للجامعة دور هام في بناء مخزون حقيقي من الثقافة، يمكن أن يكون حائط صد لما أحدثته التقنية الحديثة من حاجز بين الإنسان والثقافة، مؤكدًا ضرورة أن يكون الإعلامي نبيهًا واسع المدارك، قادرًا على تحليل المعلومة، حريصًا على نقلها دون شهرة، شجاعًا لا يهاب في الحق أحدًا.

ودعا مفيد فوزي، إلى فصل الازدواجية الحالية بين الكتاب الورقي، والجهاز اللوحي، في اعتبار أن كلًا منهما موجود لخدمة القراءة والقارئ، مؤكدًا أن للكتاب حضورًا واسعًا منذ اكتشاف الورق إلى اليوم على عكس الأجهزة الحديثة التي ما خُلِقت إلا للتسلية والترفيه وقضاء الوقت في كثير من الأمور غير النافعة، وبين أن مصادر ثقافته الواسعة لم تتوقف على الكتب فقط، بل شملت السينما والمسرح والأغنية وكل ماله دور مؤثر في الحياة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية الآداب، جامعة بني سويف، بعنوان "أمل الثقافة.. وثقافة الأمل" في حضور الإعلامي مفيد فوزي، والدكتور محمد زين، عميد كلية الاعلام، وسط حضور لافت من وكلاء كلية الآداب، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، على ضرورة تركيز الثقافة المجتمعية بالشكل الواجب على جميع الانجازات التي تحدث في كآفة المحافظات خاصة في الصعيد، موضحًا أن جامعة بني سويف تسير وفقًا لخطة استراتيجية محددة والتوجة نحو خدمة المجتمع وتنمية المحافظة، والاهتمام بمشكلات الدولة والمساهمة في حلها والتي تعد أكبر جامعة من حيث عدد الكليات والسعي الدءوب وراء حصول جميع كلياتها على الاعتماد والجودة، وافتتاح منشآت جديدة كمستشفى جامعي جديد ومركز طبي داخل حرم الجامعة وانشاء مستشفى أطفال أبو الريش في بني سويف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads