المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محكمة ليفربول تقضي لامرأة بريطانية بتبني طفلة مصرية عثر عليها داخل صندوق

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 01:55 ص
طباعة
أفاد موقع "ليفربول ايكو" البريطاني، أن إحدى قضاة المحكمة العليا البريطانية قد قضت بأحقية امرأة بريطانية في تبني ورعاية طفلة عثر عليها في صندوق مصنوع من الورق بعد فترة قصيرة من والدتها.

وقالت السيدة جاستس راسل، في حكمها أمس الثلاثاء، أن المرأة، التي تعمل منسقة في خدمات الصحة القومية البريطانية، يحق لها تبني الطفلة وإحضارها إلى إنجلترا، على الرغم من الاعتراضات من جانب السلطات المصرية.

وأضاف الموقع، أن القاضية قد نظرت القضية في جلسة استماع خاصة بقسم الأسرة في المحكمة العليا بلندن، وأعلنت عن التفاصيل في حكمها المكتوب، مشيرة إلى أن مجلس ليفربول المحلي لديه المسئوليات الكافية للطفلة وأن المرأة من مدينة ميرليسايد في شمال بريطانيا.

فقالت القاضية، إن الطفلة تم تركها في أواخر 2010 في مكان بالقرب من مدينة الأقصر، بعد فترة قصيرة من ولادتها، وتم وضعها في مركز لرعاية الأيتام تديره جمعية خيرية بريطانية، حيث كانت المرأة البريطانية تعيش مع زوجها المصري مسلم الجنسية في مصر.

وبعد ثلاث سنوات، عادة المرأة إلى بريطانيا ومعها الطفلة عقب انفصالها من الزوج وملأت استمارة "تبني" للبنت، وقالت الأم التي تدين المسيحية إنه من حق البنت أن تتربى في بريطانيا، ولكن كان يُطالب الزوج بعودة الطفلة إلى مصر.

وتابع الموقع، أن وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، قالت إن الطفلة يجب أن تعود إلى البلد الذي ولدت فيه، كما إن التبني غير معترف به وفقًا للقانون المصري وأن الطفلة مسلمة ومن المحتمل أن تخسر تراثها إذا قام بتربيتها غير مسلم في إنجلترا، ولكن قضت القاضية بأن وجود البنت بجانب المرأة في بريطانيا هو في مصلحتها، مشيرةً إلى أن التبنى أمر آمن للطفلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads