المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بدء مؤتمر "امرأة مصرية متعلمة ومتمكنة" بالقليوبية

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 12:30 م
غادة وحيد
طباعة
بدء منذ قليل، مؤتمر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، بعنوان "إمرأة مصرية متعلمة ومتمكنة"، بمكتبة مصر العامة ببنها، وتحت رعاية وحضور اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية.

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، خلال كلمتها بالمؤتمر، إن مصر مصنفة رقم 2 عالميًا في التحرش الجنسي، مشيرة إلى أن للمجلس جهود مكثفة بإلزام الدولة بحماية المرأة من كافة أنواع العنف والقضاء على مزايا التميز، والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجهها، وتوفير الإطار القانوي لذلك الإلتزام.

وأضافت "فؤاد"، أن المجلس يتبنى قانون الحماية للمرأة، وتوفير سبل الحماية لها من كل أشكال العنف، مثل حقوقها الساسية، وعدم حرمانها من التعليم والعمل، وحرمانها من الميراث، وتكافؤ العمل.

وقال اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، لابد من تكاتف أجهزة الدولة بكامل مؤسساتها للتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة بالمجتمع المصري، مشيرًا إلى أن الرسول الكريم حثنا على ضرب الزوجة مثلما كان يفعل، مضيفًا أن الرسول كان يضرب بالسواك، مشيرًا أن يضرب الرجل زوجته ضربًا خفيفًا وليس ضرب مبرح.

وأضاف "عبد المنعم"، أنه ضد أي عنف تجاه المرأة، مشيرًا إلى أن الذي يستخدم ذلك يعد إنسانًا غبيًا ويترك ذلك السلوك أثر سيئ في النفوس.

وجاء مؤتمر إمرأة مصرية متعلمة ومتمكنة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بحضور الدكتور إبراهيم فودة، عميد كلية التربية ببنها، والدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة، والدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب، والدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام، ونجوى العشيري، رئيس مدينة الخانكة، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads