المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادى القصة بأسيوط يعقد مؤتمره السنوى الخامس "المرأة والسرد في الصعيد"

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 12:59 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
يعقد نادى القصة بأسيوط مؤتمره السنوى الخامس “دورة الروائية الأديبة الدكتورة هيام عبد الهادي صالح” غدا الخميس الموافق الأول من ديسمبر تحت عنوان “المرأة والسرد في الصعيد إبداعا وموضوعًا”، صرح بذلك الأديب أشرف عكاشة رئيس نادى الأدب المركزى بأسيوط.

واضاف أن المؤتمر برعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى ، ومؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر ويوسف القمص مدير عام الإقليم ، وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر القاص الأديب علي عبد الرازق، سكرتير نادي القصة بأسيوط ، والقاصة والشاعرة هناء جودة، رئيس المؤتمر ، والأدباء هيام عبد الهادي صالح، جملات عبد اللطيف، ابتسام الدمشاوي، ابتهال الشايب . مختار عيسي، ولفيف من نجوم الفكر والأدب بالصعيد.

وذكر عكاشة أنه رغم خصوصية تجربة نادي القصة بأسيوط إلا أنه أستطاع أن يمد جسور التواصل مع كل مبدعي السرد في مصر ويحرص كثير من نجوم الإبداع في السرد على المشاركة في فاعليات النادي وليس أدل على ذك من أن تحمل الدورة الخامسة للمؤتمر اسم الروائية الأدبية هيام عبد الهدي صالح من أسوان وتكون رئيسة هذه الدورة القاصة الأديبة هناء جودة من الغربية وشركاء النجاح فى المرات السابقة من كافة المحافظات ، كما استطاع أن يحدث حراكا ثقافيا في العديد من محافظات الصعيد لينال مبدعيه ما تخطى الثلاثين جائزة في السرد على مستوى مصر وغلى مستوى الوطن العربي.

وأشار الإعلامى عبد الله تمام رئيس مجلس إدارة مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر أن المؤسسة لا تألو جهدا لرعاية المؤتمرات الأدبية فى مصر وتشجيع الأدباء على تقديم إبداعاتهم على أفضل صورة من منطلق حرصنا على إثراء الحركة الثقافية فى مصر.

واضاف أننا قمنا برعاية مؤتمر تادى القصة الرابع العام الماضى وقد لاقى نجاحا كبيرا بفضل الإعداد الجيد له من جانب اللجنة المنظمة، من ناحيته أشار علاء عبد الجليل رئيس التحرير التنفيذى أن مؤسسة اليوم الصحفية دائما وأبدا تمد يد العون ولا تدخر جهدا فى سبيل إثراء الحركة الثقافية فى مصر والعالم العربى سواء بالرعاية المادية أو اللوجستية وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للأساتذة والموهوبين فى كتابة القصة والشعر وكافة فنون الأدب مضيفا أنه من واجبنا أن نسلط الضوء علي المبدعين الذين في بداية الطريق فنأخد بأيديهم حتي يستطيعوا التميز فهذا دورنا حتي يبدع المبدع ويصبح شاعرا فتخطفه العاصمة أو تأتي العاصمة إليه لتأخذ من فنه.

وأضاف أن مؤسسة "اليوم" للصحافة والطباعة والنشر تأخذ على عاتقها ضرورة إثراء الحركة الثقافية فى مصر ورعاية الموهوبين فقامت بتدشين مبادرة اليوم لرعاية الموهوبين بالتعاون مع كبار المؤسسات الثقافية والأدبية فى مصر وتقديم البراعم والمواهب الناشئة فى كافة فنون الأدب والفن والأخذ بيدهم للطريق الصحيح.

مؤكدا أن الاعلام هو وسيلة جيدة لتعريف المجتمع بهذه الكوكبة من المبدعين فنراهم ونقدمهم للجمهور المتلقي ومن ثم نخلق نجما جديدا من هذا التعريف المستمر والاحتضان المتواصل.

وأكدت القاصة والشاعرة هناء جودة، أن اختيارها رئيسَا لمؤتمر المرأة والسرد هذا العام بأسيوط، وسام يُحملها مسئولية تجاه المبدعات.
وأضافت ، أن كل حرف كتبته كان متعلقا بهموم المرأة وقضاياها منذ مجموعتها القصصية الثانية “جدارية حزن”، والتي أصدرتها بعد فوزها في مسابقة نادي القصة بأسيوط في دورتها الأولى وصولََا لمجموعتها القصية الأخيرة “مخاض”.

كما تشمل التكريمات “هيام عبد الهادي صالح، جملات عبد اللطيف، ابتسام الدمشاوي، ابتهال الشايب . مختار عيسي، هناء جودة رئيس المؤتمر،الدكتورة فوزية أبو التجا رئيسة الإقليم وضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط”.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads