المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تركي يدخل موسوعة جينيس بأكبر قطعة جبن في العالم

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 02:53 م
روضة إبراهيم
طباعة
استطاع صانع الأجبان التركي "مصطفى فيدانبوي"، صنع قطعة جبن يبلغ وزنها 175.5 كيلوجرام ونصف، لتكون أكبر قطعة من جبن "تولوم" (Tulum) التركي المصنوع من حليب الماعز.

وتمكن "فيدانبوي"، من دخول موسوعة جينيس بأكبر قطعة جبن في العالم، التي انتجها بوزن 175.5 كيلوجرام ونصف، واستخدم في صناعتها 2200 لتر من الحليب.

وقال "فيدانبوي"، الذي يعمل منذ 40 عامًا في صناعة الأجبان، في تصريح لوكالة أنباء الأناضول، أن جبن تولوم يصنع عبر وضع الحليب داخل جلد الماعز بضعة أشهر إلى أن تنضج، وبالتالي يتحكم حجم جلد الماعز المتوافر في حجم قطع جبن تولوم.

وتمكن التركي "فيدانبوي" عام 2008، صنع قطعة جبن تولوم بلغ وزنها 160 كيلوجرامًا، وفي شهر مايو الماضي حصل على قطعة كبيرة من جلد الماعز، مكنته من صناعة قطعة الجبن الحالية.

وبعدها تقدم صانع الأجبان بطلب إلى مكتب موسوعة جينيس في تركيا لتسجيل قطعة الجبن التي صنعها كأكبر قطعة جبن تولوم تمت صناعتها، ويأمل في أن يتمكن من دخول الموسوعة.

وأضاف لوكالة أنباء الأناضول، أنه سيعرض قطعة الجبن للبيع بعدما يقوم مسئولو الموسوعة بفحصها، معربًا عن استعداده لصناعة قطعة جبن أكبر في حال توافرت لديه قطعة أكبر من جلد الماعز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads