المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اصحى فوق" بداية سعد الصغير من الصفر حتى النجومية

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 04:43 م
منار إبراهيم
طباعة
من المعروف أن نجوم الغناء الشعبي، عامل أساسي لإحياء حفلات الزفاف، حيث استطاع هذا النوع من الأغاني، أن يفرض نفسه على الساحة الفنية، سواء للطبقة الشعبية أو الطبقة الراقية، وبدأ منظمو الحفلات الاستعانة بهم في العديد من الأفراح؛ لأنهم يشعلون الأفراح بأغانيهم الشعبية، التي باتت منتشرة في كل مكان سواء في الأفلام السينمائية أو التليفزيون أو الراديو والألبومات، واعتادوا الرقص على تلك الأغنيات في حفلاتهم الخاصة والعامة أيضًا.

وظهر من بين هؤلاء المطرب الشعبي "سعد الصغير"، وهو من مواليد حي شبرا بالقاهرة، عام 1970، استطاع فرض نفسه على الساحة الفنية كممثل ومطرب شعبي، بدأ مشواره الفني بإحياء الأفراح الشعبية وإقامة الحفلات بنادي الشمس لعدة سنوات، ولمع في بداية الألفية الثانية، عندما أطلق أغنيته الأولى "اصحى.. فوق".
بعد تلك الأغنية اكتشفه، المنتج محمد السبكي، وقدمه لأول مرة، من خلال فيلم "لخمة راس"، الذي حقق نجاح جماهيري كبير، وحققت أغاني سعد الصغير في الفيلم نجاح منقطع النظير.

ازدادت شهرته مع الفيلم، خاصةً بعد غنائه ضمن أحداث الفيلم أغنية "هتجوز"، التي صارت، فيما بعد من أشهر الأغاني الشعبية في مصر ولا غنى عنها في أي فرح، وقدّم بعدها العديد من الأفلام التجارية، التي حققت نجاحًا جماهيريًا، في مقابل نقد لاذع من قبل النقاد الفنيين، مثل فيلم "ولاد البلد"، عام 2010، وفيلم "شارع الهرم" عام 2011.

قرر سعد الصغير، ترشحه لرئاسة جمهورية مصر العربية، في شهر أبريل 2012، قبل غلق باب الترشح لعدة أيام، وذهب إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة؛ لكي يسحب الأوراق.
وبسؤاله آنذاك عن برنامجه الانتخابي، قال سعد: "أنا مغنى ومش بفهم في السياسة لكن هجيب واحد معايا يفهم في السياسة أنا مطرب ولما غنيت الناس عرفتني ووصلت للي أنا فيه، أنا مرشح الغلابة وهراعي مصالح الشعب، وهخلي العلاج بالمجان، ومقولتش أني هدى توك توك لكل مواطن".

وبالرغم من حب "سعد" لزوجته "أم أولاده"، الشديد إلا أنه صدم جمهوره بخبر زواجه الثاني من الراقصة شمس، التي اتهمته بإجبارها على إجراء عملية إجهاض عنوة، بعدما حملها بـ6 أشهر، في أحد المستشفيات، فجرًا، وأجبرها على التوقيع على إيصالات أمانة، واتهمته باتهامات أخرى خطيرة، لافتة أنها تزوجت سعد منذ 7 سنوات، وتعرضت لكل أساليب التعذيب والإهانة منه، على يد بعض البلطجية، الذي قام بتأجيرهم، مشيرة إلى أنها لم تستطع الدفاع عن نفسها ولم تحصل على حقوقها حتى هذه اللحظة.

شارك سعد الصغير، في العديد من المسلسلات الرمضانية مثل "دلع بنات" مع مي عز الدين، وسيت كوم "عفاريت محرز"، الذي خاض بطولته وحقق نجاح كبير، وكانت آخر أعماله مسلسل "الكيف"، والذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي، كما خاض تجربة تقديم البرامج، مثل برنامج "سعد وسعد"، برفقة المطرب أحمد سعد وبرنامج المقالب "من غير زعل" مع الإعلامية ريهام سعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads