المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للعناية بصحة الشفاة وجمالها في فصل الشتاء

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 09:16 م
إسراء أحمد علام
طباعة
في فصل الشتاء، تحتاج الشفاة لحماية إضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف، وعلى السيدات الاستعداد لذلك، وإلا فإن بشرة اليدين والوجه والشفتين على الخصوص، سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة.

وللحفاظ على نعومة وليونة الشفتين، اتبعي النصائح التالية:

تنقية البشرة

أول شيء ينبغي لك فعله هو المداومة على تنقية بشرة الشفتين، بشكل جيد ودوري، حتى تتمكنين من التخلص من الخلايا الميتة بدون عواقب، قومي بالتخلص من الخلايا الميتة على شكل قشور، مرة واحدة في الأسبوع على أقصى تقدير.

ويمكنك الاستعانة في هذه العملية بالوصفات المنزلية التي تعتمد على منتجات طبيعية، مثل العسل والسكر، اللذان يمكنانك من الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة ونعومتها، كما يمكنك الاستعانة بمستحضرات تقشير الشفاه، التي تسوق في المتاجر الكبرى، في هذه الحالة، اختاري مستحضرك الخاص بعناية، واحرصي على أن يلائم حساسية هذه المنطقة.

تعتبر عملية تطبيق هذه المستحضرات سهلة وبسيطة، إذ يكفي أن تضعي قليلًا منها على أصابعك، لتطبقيها على الشفتين بحركات دائرية، ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء.

ترطيب الشفتين

بعد تنقية بشرة الشفتين، ننصحك باصطحاب كريم لترطيب الشفتين، ويفضل استعمال المرطب، الذي على شكل علب صغيرة، لكن هذا لا يعني أن تقومي بتمرير المرطب على شفتيك، كلما رغبت في ذلك، فهناك توازن دقيق تحتاجه شفتيك وعليك اكتشاف الكمية، التي تحتاجها الشفتين، حتى لا تقللي فتجف البشرة، ولا تفرطي فتعتاد البشرة على رطوبة كبيرة لا تنفعك معها مرطبات الشفاه فيما بعد.

ويفضل استعمال الكريمات أو المرطبات الغنية بالشيا والعسل وشمع العسل وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو، لأن هذه المواد الطبيعية تعمل على ترطيب الشفتين بشكل جيد كما تغذي بشرتهما لمدة طويلة.

ترميم البشرة

إذا كانت بشرة الشفتين تحتوي على الخلايا الميتة، وتعرف مشاكل تحد من جماليتهما ونعومتهما، فيمكن التغلب على هذا الأمر، عبر تطبيق طبقة سميكة نسبيًا من كريم مرطب ومعالج، قبل النوم وتركهما، على هذه الحال طوال الليل.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads