المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الهلباوي: شباب الإخوان طالبوا بمحاكمة قيادات الجماعة

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 10:38 م
رضا خليل
طباعة
علق كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هتافات الإخوان ضد مرشد الجماعة محمد بديع، في المحكمة، خلال نظر قضية أحداث العدوة، قائلا: "لا استبعد الواقعة وهناك بعض شباب الإخوان طالبوا بمحاكمة قيادات الجماعة".

وأضاف "الهلباوي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صح النوم"، المذاع على فضائية، "ltc"، اليوم الأربعاء، أن جماعة الإخوان انقسمت لمجموعتين، أحداهما تطالب بتغيير فكر الإخوان والثانية لا تزال تدعم فكر القطبيين، وهو ما يخلق نوعا من الخلاف على السلطة والعلاقات الخارجية للدول الداعمة لها.

وأوضح، أن مبادرة إبراهيم منير، للمصالحة مع جماعة الإخوان، هي مجرد اجتهاد منه أثناء الحوار مع "عرب 21"، مضيفًا "خرج الإخوان لتكذب وتنفي طلبهم للتصالح، مؤكدين أنه لا مصالحة"، مشيرًا إلى أن "إبراهيم منير"، بالرغم من دعوته للمصالحة، أكد أنه ليس هناك تنازل عن قيم ومبادئ الإخوان أو الشرعية.

ونفى "عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان"، تصريحات سعد الدين إبراهيم، بأن صندوق النقد الدولي، اشترط على مصر المصالحة مع الإخوان، لإتمام إجراءات القرض، قائلا: "سعد الدين إبراهيم أحيانًا تكون تصريحاته غير دقيقة، ولديه أهداف أخرى لا يعلم أحد عنها، ولذلك يطلق تلك التصريحات الغريبة، منوها أنه يقوم بزيارات كثيرة لقطر، من أجل زيارة القواعد العسكرية الأمريكية هناك، مشدد على أن صندوق النقد يمكن أن يتحدث عن الديمقراطية بشكل عام وليس تحديد فصيل معين.

وعلق "الهلباوي"، على ما صرحت به الناشطة آيات عرابي حول اتهامها للدكتور أيمن نور، أنه يتلقى تمويلا من قطر وإسرائيل قائلًا: "كان فين الكلام ده من زمان"، مستبعدًا أن يتلقى "نور" تمويل من إسرائيل، مضيفًا: "مبقاش فيه حد عدو لإسرائيل"، مشيرا إلى أن الناشطة آيات عرابي ليست من الإخوان ولا يجب أن يقبل كل كلامها، حيث أنه ليس كل كلامها موزون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads