المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارضة في كوريا الجنوبية تختلف بشأن توجيه اتهامات للرئيسة

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 08:22 ص
(رويترز)
طباعة
اختلفت أحزاب المعارضة في كوريا الجنوبية، يوم الخميس، بشأن موعد تقديم اقتراح بتوجيه اتهامات لرئيسة البلاد باك جون هاي التي تواجه فضيحة بهدف عزلها ولم توافق الأحزاب أيضا على عرض الرئيسة التنحي.

وطلبت باك، يوم الثلاثاء، من البرلمان تحديد كيف ومتى تتنحى عن السلطة في تحول مثير للأحداث في الفضيحة المتعلقة باستغلال النفوذ وهو عرض رفضه الحزب الديمقراطي الذي يمثل المعارضة الرئيسية بالبلاد ووصفه بأنه حيلة لكسب الوقت وتجنب إجراءات العزل.

وحذر حزب الشعب المعارض وهو الحزب الأصغر يوم الخميس، من طرح الاقتراح الخاص بالاتهام أمام البرلمان بدون ضمان الحصول على دعم حزب سانيوري الذي تنتمي إليه باك والذي سيكون ضروريا لإقراره.

وقال زعيم حزب الشعب باك جي ون، خلال اجتماع للحزب "إذا رُفض الاقتراح خلال التصويت فسيكون في واقع الأمر بمثابة تكفير عن خطاياها."

لكن زعيمة الحزب الديمقراطي تشو مي ايه أصرت على طرح الاقتراح فورًا حتى يتم إزاحة الرئيسة عن المنصب بحلول نهاية يناير كانون الثاني.

وقال باك جي ون -الذي ليس له أي صلة بالرئيسة- إنه سيبحث أيضا طرح الاقتراح للتصويت يوم الجمعة القادم، وأشار إلى أن حزبه مستعد للتفاوض بشأن كيفية ترك الرئيسة للسلطة وموعد ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads