المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا ستستخدم الدفاع الصاروخي حال ظهور تهديد من الصواريخ الأوكرانية

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 09:12 ص
وكالات
طباعة
أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن المذكرة التي أُرسلت إلى أوكرانيا تتضمن ملاحظة بأن الجانب الروسي سيسقط الصواريخ الأوكرانية، في حال وجود أي خطر خلال إجراء وزارة الدفاع الأوكرانية تجارب صاروخية في 1 و2 ديسمبر.

وكتبت صحيفة "فيدوموستي"، اليوم الخميس: "أكد ذلك السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، لـ" فيدوموست" يوم أمس الأربعاء".

وذكرت هيئة الطيران الروسية، في وقت سابق، أن أوكرانيا وفي انتهاك لجميع الاتفاقات الدولية، قامت باتخاذ قرار من جانب واحد حول إجراء تجارب صاروخية في المجال الجوي السيادي لروسيا بمنطقة "سيمفيروبول"، في 1و2 كانون الأول ديسمبر.

وطالبت الوكالة الجانب الأوكراني بإلغاء الإخطار الصادر بالسرعة القصوى، واعتبرت الوكالة أن المحاولات لإنشاء مناطق محظورة هو أمر غير مقبول في المجال الجوي السيادي لروسيا.

هذا وأعلنت الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي، يوم الثلاثاء الماضي، أن أوكرانيا أصدرت مذكرة معلومات طيران "نوتام" جديدة، "التي تحدد المناطق الخطرة الجديدة للطيران فوق مياه البحر الأسود"، هذه المناطق تم تحديدها في المجال الجوي لمياه البحر الأسود المحايد، وجزء فوق منطقة البحر الأسود الروسية باتجاه جنوب غرب وجنوب شرق عن القرم.

وأكدت الوكالة أنه بغض النظر عن الإعلان الأوكراني، لن يتم إغلاق المجال الجوي فوق شبه جزيرة القرم، كما أن سلامة الطيران الروسي بين مدينة "سيمفيروبول" والمدن الروسية الأخرى مضمون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads